رئيس التحرير
عصام كامل

الوسائد والكتب لمزيد من الدفء بغرفة المعيشة

الوسائد والكتب لمزيد
الوسائد والكتب لمزيد من الدفء بغرفة المعيشة

حجم الغرفة، واللون، والإضاءة، والتفضيلات الشخصية هى أهم الاعتبارات التى يجب أن تنظر لها فى ترتيب أثاث غرفة المعيشة.. هذا ما يؤكده مصمم الديكورات الداخلية "ماللى سكوك".. والذى يقدم سبع نصائح للمساعدة فى جعل الغرفة أكثر تشويقا.


لا شىء أجمل من وضع كنبتين فى مقابل بعضهما.. فهذا يخلق جوا من الدفء فى الغرفة، وذلك ليسمح لشخصين من الجلوس أمام بعضهما البعض ويستمتعان بحديثهما سويا.

الوسائد تضيف مزيدا من الإشراق على الغرفة.. ولابد من مراعاة لون ونمط التطريز.. فحاول أن تكون الألوان محايدة لتتماشى مع لون الكنبة والحوائط والسجاد.

وضع لوحات على الحوائط من الأمور الأساسية.. ولكن إن كنت لا تستطيع تحمل تكاليف لوحة لبيكاسو أو مونيه يمكنك استخدام بعض الإطارات التى تحمل صور أفراد العائلة، كما يمكنك وضع رف صغير ووضع بعض الصور الصغيرة لخلق جو دافئ لطيف.

أفضل ديكور فى غرفة المعيشة هو كومة من الكتب بألوان زاهية وجريئة فهى لا تحتاج منك لتنفق الكثير من المال .. كما يمكن وضعها على طاولة القهوة، أو فى رفوف خشبية أو معدنية.

الأثاثات المحمولة هى موضة هذا الموسم، بما فى ذلك القطع الصغيرة مثل الطاولات التى يمكنك نقلها من مكان لآخر حسب الحاجة.. فيمكن وضع طاولتين صغيرتين أمام الأريكة.

حاول تغطية وملء كل جوانب غرفة المعيشة لمزيد من الدفء.. استخدم الكراسى المنجدة والكنب.. ضع الكراسى بجانب بعضها، مع وضع طاولة صغيرة وسطهم عليها أباجورة.

واحدة من أسهل الطرق لإضافة عمق إلى أى مساحة هو وضع مرآة كبيرة على قمة أعلى نقطة فى الغرفة.. كمدفأة أو دولاب عالى، أو رف، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع مرآة كبيرة فى نهاية الغرفة مع إطار خشبى بسيط مربع لخلق مساحة أكبر.

الأشياء الصغيرة مثل الهدايا التذكارية والعاطفية، تعطى غرفة المعيشة شخصيتها الحقيقية.. مع اتباع منهج بعثرة قطع الأثاث الصغيرة على الرفوف أو الطاولات الجانبية فى جميع أنحاء الغرفة.
الجريدة الرسمية