X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
محافظ قنا يشهد أول إنتاج لمصنع التكييف الصحراوي بمنطقة قفط (صور) ضبط 111 طن مواد كيماوية مجهولة المصدر في المرج وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدز على رأسهم هيجواين وبالوتيلي.. للمهاجمين نصيب الأسد في ميركاتو الشتاء حسني عبد ربه: عانيت كثيرا.. واعتزلت وأنا واقف على رجلي (فيديو) الجفري: دعوة أسامة الأزهري لـ«أسبوع الوطن» تصحح المفاهيم الخاطئة حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكة 10أسباب تؤدي إلى الإصابة بتنميل اليدين (صوت) تعرف على أطراف المربع الذهبي بمونديال اليد وزير الأوقاف: مصالح الأوطان لا تنفصل عن مقاصد الأديان رسميًا.. ميلان يتعاقد مع المهاجم البولندي بياتيك حتى 2023 كواليس لقاء أسرة «شيري دوت كوم» مع منى الشاذلي في «معكم» (صور) غليان في الإسماعيلية بعد استبعاد الدراويش من البطولة الأفريقية عباس شومان: لقب كبير باحثي الأزهر أكذوبة لا وجود لها بالمشيخة جروس يلقي محاضرته الفنية على لاعبي الزمالك المؤبد لـ5 عاطلين بتهمة قتل رجل أعمال في العبور رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع هيجواين إعارة حتى نهاية الموسم التحفظ على 500 كيلو زبدة فاسدة بالبحيرة أحمد سلطان مخترع مجنون في مسلسل «فكرة بمليون جنيه» مع علي ربيع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النقض تبرئ 36 طالبًا في أحداث العنف بجامعة الأزهر

السبت 21/مايو/2016 - 05:10 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية حسناء طارق
 
قضت محكمة النقض، اليوم السبت، ببراءة ٣٦ طالبًا من الاتهامات التي كانت وجهت إليهم بالتسبب في أحداث العنف التي وقعت بجامعة الأزهر ديسمبر ٢٠١٣.

وأوضح دفاع المتهمين أثناء جلسة اليوم أن هناك تناقضا بين التحريات وأقوال مأمور الضبط والشهادات الرسمية، مضيفا أن أمين الشرطة قال إنه تم الاعتداء عليه في الساعة الثانية عشرة ظهرا من قبل المتهمين، وتوجه في الرابعة عصرا للحصول على التقرير الطبي، مما ينفي الاتهام الوارد بمنعه من أداء عمله، وأنهى الدفاع مرافعته بأنه لا يجوز معاقبة المتهمين باتهامات التجمهر والتظاهر معا.

وطالب الدفاع ببراءتهم مما نسب إليهم من اتهامات، كما طالبوا باستبعاد تهمة التظاهر بالمخالفة للبيانات من قرار إحالة المتهمين للمحاكمة.

ودفع الدفاع بعدم دستورية المادة ١٠٧ لسنة ٢٠١٣ وهو قانون التظاهر، وببطلان إجراءات القبض على المتهمين، للتجهيل بوقت ومكان القبض على المتهمين، وانتفاء جريمة استعراض القوة والتجمهر، وصلة المتهمين بالاتهامات الموجهة إليهم.

وأشار إلى أن المتهمين يحاكمون بقانون التجمهر الذي أصدره الإنجليز أثناء احتلالهم مصر، وقضت المحكمة الدستورية ببطلان قانون التجمهر، فرد رئيس المحكمة بأن الدستورية قضت بدستورية هذا القانون، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهمين.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، قضت في القضية رقم 7452 لسنة 2013، بتأييد حكم محكمة أول درجة، بحبس الطلاب 5 سنوات، والمراقبة لفترة مماثلة، لضلوعهم في أعمال الشغب والفوضى التي شهدتها جامعة الأزهر يوم 29 ديسمبر 2013.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات، التجمهر والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتعدي على موظفين عموميين، واستعراض القوة واستخدامها ضد طلاب الجامعة، لإلحاق الأذى بهم، والمشاركة في تظاهرات للإخلال بالأمن والنظام العام وتعطيل مصالح المواطنين والحيلولة دون ممارسة أعمالهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات