رئيس التحرير
عصام كامل

328 مليون دولار حجم الاستثمار الكندية فى مصر

جانب من الاستثمار
جانب من الاستثمار الكندية فى مصر

أكد فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر على عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر وكندا، منوها بأن الاستثمارات الكندية فى مصر بلغت حوالى 328 مليون دولار وبلغ عدد الشركات الكندية المسجلة فى مصر حوالى 388 شركة تتركز استثماراتها فى مجلات التعدين والبتروكيماويات والبترول والزراعة والخدمات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاء والتعمير.

وقال عز الدين - خلال المؤتمر الذى عقد بالتعاون مع جمعية النهضة والتعدين بعنوان "ريادة الأعمال بمصر" - إن الاستثمارات المصرية بكندا تنحصر فى شركة خدمات التليفون المحمول وتقدر استثماراتها بحوالى 450 مليون دولار، منوها برغبة الكثير من رجال الأعمال الكنديين بالاستثمار داخل مصر خاصة فى مجال التعدين.
وأشار إلى أهمية البروتوكول الذى وقع من قبل مع جمعية النهضة والتعدين وذلك للعمل على تبادل المعلومات والخبرات التى تخص قطاع التعدين، لافتا إلى أن كندا تعد من أكبر الدول فى العالم التى تعمل فى قطاع التعدين ، مضيفا أن البرتوكول يشمل أيضا كيفية إقامة شركات كندية ومصرية كندية فى مصر.
ونوه بضرورة عودة الاستقرار الأمنى للبلاد والذى انعكس سلبا على الاستثمار داخل مصر خلال الفترة السابقة ، مطالبا بتقديم الحكومة للعديد من للاصلاحات حقيقية فى مجال الاستثماروذلك بهدف حماية المستثمرين الأجانب داخل مصر مما يساعد على جذب العديد من رؤوس الأموال إلى مصر.










الجريدة الرسمية