رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار شيخ الأزهر: أتمنى مقابلة فرنسيس بابا الفاتيكان

محمود عزب مستشار
محمود عزب مستشار شيخ الأزهر

عقد المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية ندوة تحت عنوان "مبادئ الحوار وأهدافه"، والتى أدارها الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر والتى تناولت أهمية الحوار الدينى والسياسى وضرورة استثمار نتائجه.

قال الدكتور محمود عزب أن الحوار هام للغاية فى الفترة الراهنة التى تعيشها مصر، ولكن الحوار الجاد هو المبنى على الاختلاف وليس الخلاف، مستشهدًا بالآية الكريمة "لَوْ شَاءَ رَبُكَ لَآمَنَ مَنْ فِى الْأَرْضِ كُلُهُمْ جَمِيعا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَاسَ حَتَى يَكُونُوا مُؤْمِنِين". مضيفًا أننا للأسف نفتقد ثقافة الحوار.

وأضاف عزب أنه من الضرورى لنجاح أى حوار الالتزام والاحترام بين الأطراف والحفاظ على أحقية كل طرف، مع استثمار وتنفيذ ما توصلوا إليه مما يؤدى إلى التوحد.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالحوار الداخلى قبل الخارجى، متمنيا الحوار مع بابا الفاتيكان الجديد "فرنسيس" لاستثمار دور أكبر مؤسستين الأزهر والكنيسة.
وتابع عزب أن "بيت العائلة المصرية" يخطأ البعض فهمه، كونه ينعقد للتصالح، حال حدوث خلافات أو مشاحنات بين المسلمين والمسيحيين، ولكنه مؤسسة مستقلة، واعتمدت من مجلس الوزراء بقصد بناء حوار جاد وفعلى لكافة القضايا الداخلية والخارجية.
Advertisements
الجريدة الرسمية