رئيس التحرير
عصام كامل

26 مليون كتاب و30 لغة لتوعية الحجاج بالمناسك

صورة أرشيفية للحجاج
صورة أرشيفية للحجاج

رصدت وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية أكثر من 26 مليون نسخة من كتب مناسك الحج والكتب الإرشادية لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وتزيد اللغات المكتوبة بها عن 30 لغة,منها 3 ملايين و305 آلاف و30 كتابًا من كتب مناسك الحج، و4 ملايين و90 ألفًا و900 شريط وقرص مدمج، و12 مليونًا و137 ألف كتاب إرشادي مختلف الموضوعات، و6 ملايين و620 ألف نشرة إرشادية.

كما توجد مجموعة من الكتب القيمة التي توزع على كبار الضيوف من الحجاج، وكذلك هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف التي توزع على الحجاج أثناء مغادرتهم بعد أداء مناسكهم.

وقال وكيل المطبوعات والبحث العلمي بالوزارة, الدكتور مساعد الحديثي- في تصريحات نشرت اليوم الجمعة-: إن كتب مناسك الحج والعمرة الإرشادية التي وزعتها الوزارة على الحجاج والمعتمرين في السنوات الماضية، ومن خلال منافذ المملكة البحرية والبرية والمطارات والمواقيت فضلًا عن  المشاعر المقدسة، أسهمت بشكل فاعل في إرشاد الحجاج والمعتمرين لأداء مناسكهم بشكل صحيح وعلى أكمل وجه.

وأشار إلى أن الوكالة أتاحت العام الماضي تنزيل كتب مناسك الحج والعمرة من موقع الوزارة، ووضعتها في تطبيقات الهواتف الذكية (آبل، وأندرويد) وبعدة لغات بحيث يستطيع الحجاج وكل من يريدها تنزيلها على هواتفهم المحمولة.

 

الجريدة الرسمية