رئيس التحرير
عصام كامل

بيتهوفن يفتتح موسم الأوبرا الجديد

دار الاوبرا المصرية
دار الاوبرا المصرية

يشارك أكثر من 500 فنان من جميع الفرق الفنية بالأوبرا المصرية ، فى افتتاح موسمها الفنى 2012-2013 ، وذلك مساء السبت 8 سبتمبر على المسرح الكبير،وبرعاية وزير الثقافة الدكتور صابر العرب .

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم -رئيس دار الأوبرا -انه فى إطار التطوير الفنى الذى تشهده دار الأوبرا حالياً، تم إعداد احتفالية فنية ضخمة من إخراج جيهان مرسى بمناسبة بدء الموسم الفنى الجديد، يعرض بها مختلف الوان الفنون الجادة والراقية.

  وأشارت عبد الدايم إلى بعض برامج الاحتفال حيث يقدم اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى السيمفونية التاسعة لبيتهوفن والتى تعد من اشهر السيمفونيات فى العالم.

أيضا يتضمن البرنامج  مختارات من التراث الموسيقى  المصري والعربي، والمعاصرة منها موسيقى  رأفت الهجان للموسيقار الكبير عمار الشريعى قيادة مصطفى حلمى ، وموشح ملا الكاسات بقيادة اشرف عزت من فرقة التراث ، والهى ما أعظمك بقيادة علاء عبد السلام من فرقة الانشاد الدينى ، لست قلبى قيادة احمد عامر من فرقة عبد الحليم نويرة، ويعرض فيلم وثائقي يتناول أهم العروض خلال الموسم الفنى الجديد وتختتم الاحتفالية  بباليه النيل لفرقة باليه أوبرا القاهرة تصميم وإخراج الدكتور عبد المنعم كامل وموسيقى عمر خيرت الذي يشارك بالعزف على المسرح بمصاحبة الاوركسترا.

 

الجريدة الرسمية