رئيس التحرير
عصام كامل

جريمة فى حق الوطن


الجريمة الحقيقية التى تحدث فى حق مصر وشعبها هى عدم وجود تحقيق جاد فى أى شىء سواء من قبل الأجهزة الأمنية المختصة وأجهزة الأمن القومى المختلفة والمتعددة أو من طرف القضاء بمستوياته. هناك عشرات الأسئلة دون إجابات:


من يقتل المصريين يوميا؟ ولماذا لم يجر تحقيق عادل واحد فى كل عمليات القتل الكثيرة والمستمرة؟ ومن يروع شعبنا ويعذبهم خارج إطار القانون لدرجة اغتصاب الرجال الأحرار؟ ما دور ميليشيات الإخوان وحماس؟ هل تم الزج بميليشيات الإخوان ضمن قوات الشرطة النظامية كما يتردد؟ ومن قام بتلك الجريمة ومن صمت عليها؟ هل تم دخول ميليشيات من حماس فعلا لمساندة الإخوان؟ وما حجم ذلك إذا كان قد حدث؟ وكيف دخلوا ومن سمح لهم بذلك؟

وهل تم القبض على بعضهم؟ أين المقبوض عليهم؟ وهل تم التحقيق معهم؟ ما دور قطر الحقيقى فى مصر وأهدافها؟ وهل تسعى لإرباك المشهد السياسى ونشر الفوضى لصالح الغرب كما فعلت فى ليبيا؟ ولماذا لا يعلن هذا الدور بوضوح وصراحة للمصريين؟ ما حقيقة تغيير ذاكرة وجداول مصر الانتخابية لصالح الإخوان؟ ما مدى أخونة الدولة ودرجتها وسرعتها بالأسماء والأرقام؟ ما دور ميليشيات حماس فى فتح السجون يوم 28 يناير 2011؟ وأين تقارير الأجهزة السيادية حول ذلك؟

ومن حرق ملفات مساجين وادى النطرون؟ من الفاعل الحقيقى لموقعة الجمل؟ ومن هم القناصة الذين قتلوا المصريين من فوق أسطح المنازل؟ وما حقيقة الفرقة 95 الإخوانية التى أعلن عنها وزير الشباب الإخوانى؟ هل تم منح الجنسية لآلاف الفلسطينيين كما قيل دون ضوابط لصالح الإخوان؟ وما القوانين التى تم تغييرها لصالح الإخوان؟ ولماذا لا يعلن ويشرح للمواطن المصرى العادى خطورة ذلك؟ ما حجم التمويل الإخوانى ومن أين يأتى؟ وما حجم تمويل السلفيين ومن أين يأتى؟ وكيف تدخل هذه الأموال فى ظل تشديد قوانين التحويلات؟ وهل تدرى الأجهزة السيادية شيئا عن هذه التحويلات؟

وإذا كان لديها معلومات فلماذا لم تعلن عنها؟ ما مدى تهديد الإخوان لرجال الأعمال لمشاركتهم فى أعمالهم بتخصيص نسبة للإخوان وقد سمعت من رجل أعمال ذلك بنفسه؟ وهل بالفعل دخلنا موجة نهب جديدة أخطر بكثير من عهد مبارك؟ وهل صار النائب العام مطية فى أيدى الإخوان لتأديب الخصوم وابتزاز رجال الأعمال؟ ما التفاهمات بين أمريكا والإخوان؟ وهل يدرى عنها جهاز الأمن القومى شيئا؟ لماذا يقتل المصريون النشطاء فقط ولم نر شخصية إخوانية ناشطة تقتل؟ لماذا تغيب الشفافية تماما عن كل شىء فى مصر وبات الوضع أسوأ بكثير من عهد مبارك؟ ما قوة الإخوان حتى يفعلوا ذلك فى مصر؟

ما حجم تغلغل الإخوان فى الجيش والشرطة والمؤسسات السيادية الأخرى؟ من يتفاوض مع رجال الأعمال الذين اصطلح على تسميتهم بالفاسدين؟ ومن فوضه بذلك؟ وما مدى استفادته؟ ولصالح من هذا التفاوض؟ وإلى أين ستصب أموال التصالحات؟ وما الجهة التى تشرف على هذا الموضوع؟ هل تتجسس مؤسسة الرئاسة على المصريين؟ وهل هناك أجهزة إلكترونية غاية الدقة فى مكتب الإرشاد للقيام بنفس المهمة؟ وما حقيقة ميليشيات الإخوان الإلكترونية وحجمها ودورها ومن يمولها؟ وهل تدرى الأجهزة السيادية عن هذه الجرائم الإلكترونية شيئا؟ ومن سمح لهم بذلك؟ وهل دخلت أسلحة لصالح الإخوان كما نشر؟ وما حجم هذه الأسلحة ونوعيتها؟ ومن سمح بدخولها؟ هل توجد مراكز تدريب لميليشيات الإخوان؟ وأين هى؟ وما حجمها؟ هل يوجد تنسيق حاليا بين إخوان مصر والتنظيم العالمى؟ وما حجمه وموضوعه وأهدافه؟ ما حجم التنسيق بين الحرس الثورى الإيرانى وجماعة الإخوان؟ وهل هناك بالفعل خطة لبناء ما يشبه الحرس الثورى الإخوانى فى مصر فى رئاسة الجمهورية ومكتب الإرشاد؟ لماذا يخطط إخوان مصر لاختراق دول الخليج وتهديد أمنها؟ وهل هناك مصلحة للأمن القومى المصرى فى زعزعة أمن الخليج لصالح الإخوان وإيران؟ وما حقيقة التعاون الإخوانى الإيرانى فى الخلايا التى تم ضبطها فى الإمارات؟ ما دور الإخوان فى المجموعات الجهادية التى تم إرسالها إلى سوريا؟ وما دور خيرت الشاطر الذى يكره مصر والمصريين فى كل هذا؟

السؤال الأخطر: هل توجد دولة فى مصر أم تفككت بالفعل أوصال الدولة؟ هل أحكم الإخوان قبضتهم على مصر وهم ما زالوا جماعة غير شرعية وغير مسجلة ومصنفة إرهابية فى العديد من الدول ومنها روسيا؟

مطلوب بشكل عاجل مؤتمر وطنى موسع يضم المخلصين من أبناء مصر لمناقشة هذه الأسئلة وعشرات غيرها وطلب إجابة واضحة عنها، وإلا فقل على مصر السلام.
الجريدة الرسمية