X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
مباحث التموين تحرر 23 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة اليوم.. "الأدوات المنزلية" تناقش مقترحات تخفيض الأسعار داخل الأسواق "على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور) هشام خرما ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة.. الجمعة صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة الحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرة عمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدود خبير أسواق مال: البورصة تحتاج لبعض المحفزات لضخ سيولة بالأسهم القيادية طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) ضبط 154 طن أسمدة وأعلاف بمخازن غير مرخصة بالمنيا (صور) أئمة الأوقاف في أوغندا تشارك في الحملة العالمية "هذا هو الإسلام" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس جامعة المنصورة: إصلاح المنظومة التعليمية أول اهتماماتي

الإثنين 20/أبريل/2015 - 04:33 م
سالى العنانى
 
أكد الدكتور "محمد القناوي" رئيس جامعة المنصورة في الاحتفالية التي أقامتها الجامعة على ضوء مرور 1000 عام على أعمال العالم العربى ابن الهيثم اهتمامه بقضيتين أساسيتين الأولى هي إصلاح العملية التعليمية في الجامعة والتانية إصلاح المنظومة الصحية بها.

ووعد بعدم دخول العام الدراسى الجديد بدون خطة تطويرية في المناهج الدراسية، حيث دعا إلى ضرورة تغيير المناهج المتوارثة منذ القدم وتطبيق المناهج الحديثة وآخر ما توصل إليه العلم والتغلب على المشاكل التي تواجه العملية التعليمة من زيادة أعداد الطلبة وقلة الموارد.

جاء ذلك خلال فعاليات "الاحتفال بالعام الدولى للضوء والتكنولوجيا بكلية العلوم بجامعة المنصورة المرتبطة به" بالتعاون مع أكاديمية البحث والتكنولوجيا الذي ينظم تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد أمين حمزة رئيس الجامعة الأسبق والدكتور جمعه المراوى رئيس قسم الفيزياء.

كما أكد ضرورة وجود منسق حضارى في كل كلية فالأماكن الجميلة والنظيفة تغير من سلوك البشر.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد أمين حمزة إلى أن إعلان 2015 كعام دولي للضوء بناءً على طلب اليونسكو واحتفالا بمرور 1000 عام على نشر نظريات ابن الهيثم العالم العربي الذي أسس علم البصريات وتأكيدا لدور العلوم الأساسية التي أحدثت ثورة في مجالات الطب والعلوم والفنون والصناعات، فابن الهيثم هو أول من أخضع علم البصريات للمشاهدة والتجارب والاستنتاج ولا تقل أبحاثه أهمية عن الأبحاث العلمية الحالية.

وأشارت الدكتورة ماجدة نصر إلى أهمية هذه الاحتفالية بمرور 1000 عام على نشر أعمال ابن الهيثم وأنها تدعو إلى الفخر بعلمائنا العرب وأكدت ضرورة الاهتمام بدراسة العلوم الأساسية فهي أساس لقيام العلوم التطبيقية، بالإضافة إلى كثرة عقد المؤتمرات والندوات للاطلاع على آخر الأبحاث والتطورات العلمية.
رئيس جامعة المنصورة: إصلاح المنظومة التعليمية أول اهتماماتي
رئيس جامعة المنصورة: إصلاح المنظومة التعليمية أول اهتماماتي

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات