رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور ضبط تشكيل عصابى لسرقة الأطفال بسوهاج

فيتو

نجحت أجهزة الأمن بسوهاج من ضبط أخطر تشكيل عصابى لسرقة الأطفال وإطلاق سراحهم بعد تحصلهم على فدية من أهليتهم بدائرة قسم ثانى سوهاج.

كان الرائد عمرو الفاروق، رئيس مباحث قسم ثان سوهاج، قد تلقى بلاغا من المدعو المدعوعبد الناصر عثمان (49 – طبيب) بقيام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة (ماركة هيونداى ألنترا - داكنة اللون) باختطاف نجله الطفل أحمد أثناء تواجده أمام منزله وتلقيه اتصالا تليفونيا عقب ذلك من أحد الأشخاص يطلب فدية مقابل إعادته له.


وقام بالتفاوض معه ودفع مبلغ مالى، حيث تم استعادته قبل الإبلاغ خشية على حياته، ونظرا لما شكله الحادث من مردود سلبى وخطورة على الأمن العام.

وقد وجه اللواء محسن الجندى، مدير أمن سوهاج، تعليماته بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط الجناة، وتبين من التحريات وجمع المعلومات وتجنيد المصادر السرية الموثوق بها أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو محمود مصطفى (28 سنة - صاحب سوبر ماركت)، ومحمود قاسم (31 – عاطل)، ويقيم بالاشتراك مــع آخرين - جار تحديدهم - حيث توصلت التحريات إلى قيام المذكورين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع الخطف، وطلب فدية فى مقابل إطلاق سراح المجنى عليهم.

وقيام المتهم الأول بالاتفاق مع الثانى وآخرين على اختطافه على أن يقتصر دور الأول على الإرشاد على المجنى عليه وإحاطة باقى المتهمين بالمعلومات المتوفرة لديه عن أهليته، وأن يقوم المتهم الثانى وباقى المتهمين الهاربين بإتمام عملية الخطف وطلب الفدية المالية عقب تقنين الإجراءات.

وتم ضبط المتهمين المذكورين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع آخرين، فيما ضبط بحوزة المتهم الثانى مبلغ مالى قدره خمسة وعشرون ألف جنيه وبعض المشغولات الذهبية قدرت قيمتها بتسعة وعشرين ألف جنيه - عدد اثنين هاتف محمول وأضاف الثانى أن نصيبه من الواقعة هو خمسون ألف جنيه، وأن المبلغ المضبوط هو ما تبقى بحوزته وأن المشغولات الذهبية والهواتف المضبوطة قام بشرائهم من ذات المبلغ عقب حصوله على نصيبه من الواقعة.

وجار ضبط باقى المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10 أحوال القسم وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.


الجريدة الرسمية