X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م
مطار القاهرة يستقبل 8 حالات مرضية يمنية على رحلة واحدة للعلاج حفر 24 بئرا لري أراضي الاستصلاح بمشروع المراشدة (فيديو) إزالة 13 حالة تعد على أملاك وزارة الري بالدقهلية (صور) أندريه زكي يدشن الكنيسة العربية الإنجيلية بمدينة ريتشموند الأمريكية ضبط مسلحين سرقوا 290 ألف جنيه من خزينة مصنع بالمنيا عضو إدارة برشلونة: غياب ميسي عن جائزة أفضل لاعب يُفقدها المصداقية الأهالي يحذرون من غرق تلاميذ «عبدالقادر» في الإسكندرية بسبب المعديات جولة مفاجئة لمساعدي وزير الرياضة بالسويس وإحالة المخالفات للتحقيق إيقافات وغرامات بالجملة في قرارات مسابقات القسم الثاني الهجان وحلمي يتفقدان أراضي مشروع المراشدة (فيديو) وزير الرياضة يهنئ المصري بالتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية وزير الداخلية يكافئ 491 من رجال الشرطة لجهودهم المتميزة مستشار وزير التموين: حذف المسافر من البطاقة حال عدم إبلاغ الوزارة إخلاء سبيل 3 محامين تشاجروا في نيابة بني مزار محام عن «ضحية الكولدير» بالمطرية: الجاني يواجه تهمة القتل الخطأ انتشال أول ضحايا العقار المنهار بالجمالية في قنا إيقاف «الوسلاتي» البطل الأوليمبي التونسي في التايكوندو 4 سنوات محمد حلمي يكتشف المصري من خلال مباراة اتحاد العاصمة 3 أسباب وراء مطالبة المقاولون بـ4 حكام فقط لمواجهة الإسماعيلي


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأمراض المزمنة المنتشرة في مصر.. إصابة 300 ألف شخص كل عام بفيروس سي.. وآمال جديدة بالقضاء على المرض من خلال "سوفالدي".. سرطان الثدي يحتل المركز الثاني في الأورام.. والدولة تواجه البلهارسيا في القرى

الجمعة 17/أكتوبر/2014 - 04:53 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منيرة الجمل
 
تعيش مصر في صراع دائم مع الأمراض المزمنة منذ قديم الأزل، وأكدت إحصائيات حديثة أن 30 مليون مصري مصابون بأمراض مزمنة مثل فيروس "سي"، "والسكري" والسرطانات وأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي في وفاة 47% من المرضى المصريين، لذلك نرصد لك الأمراض المزمنة الأكثر شيوعًا في مصر.

فيروس C
مصر هي صاحبة أعلى معدل عدوى لفيروس الالتهاب الكبدي c في العالم بأكمله، إذ يصاب بهذا المرض سنويًا من 200 ألف إلى 300 ألف حالة، لتصل نسبة انتشاره بين المصريين إلى 22% تقريبًا.

وتمكن الباحثون أخيرًا من اختراع عقار "سوفالدي" الفعال لفيروس "سي"، القادر على علاج المرضى بنسبة تتعدى 99%، وأكد الدكتور "هاني إمام"، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، الأسبوع الماضي، أن اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية وافقت على إصدار إخطار التسجيل لعقار سوفالدي.

سرطان الثدي
ويعتبر سرطان الثدي ثاني أكثر السرطانات انتشارًا في مصر، بالإضافة إلى أنه السبب الرئيسي للوفاة بين المصريات، وأكد خبراء الطب في مجال الأورام، بداية العام، أن نسبة تفشي المرض بين السيدات اقتربت من 37%.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الخبراء يشيدون بعقار سرطان الثدي الجديد "أريمديكس"، متوفر في مصر، موضحين أنه يحسن من فرص شفاء السيدات من هذا المرض، مؤكدين أنه يعمل بشكل أكثر فعالية من عقار تاموكسيفين.

البلهارسيا
تعاني مصر من البلهارسيا منذ عصر الفراعنة، ولكن أكد الأطباء أن البلهارسيا لا تزال مشكلة في مصر، فأكدت الإحصائيات عام 2004، أن 18 مليون مصري مصابون بالبلهارسيا.

ويعتبر "الدستوسيد" طفرة نوعية في علاج البلهاسيا والوقاية من هذا المرض بعد الإصابة، ويتميز بأنه يؤخذ من الفم بدلاً من الحقن، وتحرص وزارة الصحة على منح هذا العقار للفلاحين بالمجان في الوحدات الصحية المنتشرة بقرى مصر.

السكري
ويؤكد الأطباء أن عدد مصابي مرض السكري في مصر سوف يتخطى 20 مليون مصاب خلال السنوات المقبلة، وهذا يمثل عبئًا اقتصاديًا آخر على الدولة.

ويعتبر "لانتوس" العلاج الفعال للسكري الذي تنتجه شركة "سافوني"، وأكدت الإحصائيات أن مبيعاته تخطت مبيعات عقار "جانوفيا ميرك" بنسبة 20% العام الماضي.

وأكدت دراسة أجرتها مجموعة "سافوني"، أن عقارها يؤخر تطور مرض السكري إلى النوع الثاني، ولا يزيد خطر الإصابة بالسرطان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات