رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تراقب "السياحة" حصول المعتمرين على الباركود؟

عمرة
عمرة

وضعت وزارة السياحة خطة لمراقبة حصول المعتمرين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، على الباركود الخاص بالسفر من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية بعد التعاقد على برامج مع شركات السياحة المعتمدة على البوابة والبالغ 1833 شركة سياحية وثقت عقودها للعمل بالعمرة.


وقال أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، إنه تم عقد اجتماع مع مسئولي مصلحة الجوازات، وتم تدريب الضباط التابعين لها على قراءة الباركود الخاص بالسفر، قبل الحصول على إذن السفر من إدارات الجوازات بالمنافذ.

السياحة تبدأ إصدار باركود العمرة لأولى الرحلات (مستندات)

ويتضمن الباركود الخاص بالسفر على اسم المعتمر رباعيا باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى تاريخي السفر والعودة والرقم القومى ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد ورقم ترخيص شركة السياحة التابع لها.

وينص الباركود على عبارة "إلى مصلحة الجوازات يرجى الإحاطة بأن هذه الموافقة صحيحة وصادرة من بوابة العمرة المصرية وتمت مراجعتها والتأكد من صحة التأشيرة"، بالإضافة إلى علامة مائية يتم قراءتها على الأجهزة في المنافذ.

وتبدأ وزارة السياحة، في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري، غدا الإثنين، لسفر المعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية