رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إعلان تأسيسيها.. 5 معلومات عن الشركة المصرية للصوب الزراعية

الشركة المصرية للصوب
الشركة المصرية للصوب الزراعية

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي متمثلة في شركة حلوان للآلات والمعدات مع شركة فوريست للتنمية والابتكار عقد لتأسيس شركة متخصصة في مجال الصوب الزراعية، وذلك في إطار اتجاه الدولة لغزو الصحراء وإنشاء صوب زراعية للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وذلك من خلال تأسيس شركة تكون متخصصة في إنشاء مجتمعات جديدة خضراء مرتبطة بالاستخدام المستدام للأراضي، وبناء سلسلة قيمة زراعية متكاملة تستغل المواد الخام المنتجة في التصنيع الزراعي وتطوير منتجاته وتسويقها داخل البلاد وعلى مستوى المنطقة.


مصر والإمارات يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الصناعة

وخلال السطور التالية تستعرض "فيتو" 5 معلومات عن الصوب الزراعية التي سيتم تصنيعها:

- يراعى أن تكون صناعة الصوب الزراعية على آخر ما توصل إليه العالم من التكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

- الاستفادة من استخدام أفضل السبل التي تؤدي إلى توفير المياه وتقليل استهلاك السماد والمبيدات للحفاظ على البيئة وترشيد الموارد.

- تقوم الشركة الجديدة بتنفيذ مشروعات صديقة للبيئة لمجتمعات جديدة خضراء متكاملة من خلال ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى تتمثل في إنشاء نموذج مزارع مستدامة في الحقل المفتوح وتحت الصوب ووحدات صناعية زراعية على مساحة تتراوح من 150 إلى 200 فدان – المرحلة الثانية تتمثل في تطبيق المرحلة الأولى على نطاق واسع لمساحة من 1000 إلى 5000 فدان على أن تبدأ هذه المرحلة بعد الانتهاء من تصنيع أول صوبة محليًا بالمواصفات الأوروبية المطلوبة والتدريب على إدارتها والتعامل معها – فيما تتمثل المرحلة الثالثة في تعميم نموذج المراحل السابقة على نطاق أوسع داخل مصر وخارجها.

- أهم أهداف الشركة هي: تصميم وإنشاء والإشراف على تنفيذ نماذج ومجتمعات جديدة متكاملة متوافقة مع التوجهات والتكنولوجيات الحديث.

- توفر الصوب الزراعية إنتاج الغذاء والمحاصيل الزراعية في المناطق الجافة بالحقل المفتوح والصوب الزراعية الحديثة متعددة الأغراض وتوطين التكنولوجيات المتقدمة لتصنيع الصوب الزراعية بغرض الاستغلال المحلي والتصدير.
الجريدة الرسمية