رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد

فيتو

انطلقت اليوم السبت أول أيام العام الدراسي وذلك في ٢٢٥ مدرسة بالمراحل الابتدائية والإعدادية التي تعمل بنظام الفترتين ؛ على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.


وتستكمل باقي المراحل الدراسية يوم الأحد 22 /9/ 2019 لجميع المراحل التعليمية والمدارس الرسمية للغات والمدارس الثانوى العام والفنى والمدارس الخاصة.

ومن جانبه أوضح على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية استعدت لبدء العام الدراسي الجديد 2019 /2020.

وأكد وكيل تعليم الدقهلية أن إجمالي عدد المدارس بلغ ٣٥٠١ مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم؛ جاهزة لاستقبال ١٤٢٠٧٣٠ أبنائنا الطلاب يوم الأحد القادم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن كافة المدارس العام والفنى أنهت استعداداتها للعام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩ بمحافظة الدقهلية.

وأضاف عبد الرؤوف أن أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس تم الانتهاء منها، وكذلك نشرات النقل والندب وتوزيع المعلمين على المدارس والإدارات التعليمية وسد العجز بجميع الإدارات التعليمية.

وشدد وكيل التعليم على أنه تم تسليم مخصصات الإدارات التعليمية من الكتب؛ وتم التشديد على وصولها للمدارس لتسليمها في بداية العام الدراسى لجميع الطلاب.

وقال وكيل تعليم الدقهلية إنه تم الانتهاء من تطهير الخزانات وأعمال الدهان وإصلاح المقاعد والسبورات وتقليم الأشجار والحدائق لإضفاء الطابع الجمالى للمبانى المدرسية، وتجهيز قوائم الفصول والجدول المدرسى.

وأكد على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية منذ بداية العام الدراسي والإعلان عن أسماء المعلمين العاملين بها واختيار أفضل المدرسين للتدريس لجذب الطلاب ومحاربة الدروس الخصوصية.

واطمأن وكيل التعليم على إجراء حملات نظافة عامة داخل وخارج جميع مدارس الادارات التعليمية وإزالة كافة الكتابات والملصقات وكتابة عبارات تحث على الولاء والانتماء وتجديد العلم ورفعة اعلى المبنى المدرسى.

محافظ الدقهلية عن مدرسة ميت الفرماوي المهجورة: «هتشتغلوا امتى؟»

ومن جانبه شكل لجنة الأزمات والكوارث بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس، مؤكدا أن مدارس المرحلة الثانوية أنهت توصيل كابل التليفونات والإنترنت استعدادا للنظام الدراسى الجديد.
Advertisements
الجريدة الرسمية