رئيس التحرير
عصام كامل

تحديث خرائط جوجل يضيف ميزات للرحلات وحجوزات السفر

فيتو

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة بتطبيق الخرائط Maps في الأسابيع المقبلة، وبعضها ميزات تطبيق Trips، لكن سيتم تنفيذها على خرائط جوجل بأشكال مختلفة.


وعلى سبيل المثال، بمجرد أن يصل التحديث إلى الهاتف، سيتمكن المستخدم من استخدام خرائط جوجل لمشاهدة جميع رحلات الطيران والفنادق في مكان واحد.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، يجب على المستخدم النقر على الخطوط الرمادية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم النقر فوق "الأماكن الخاصة بك"، ثم اضغط على علامة التبويب"الحجوزات"، لرؤية قائمة بالرحلات المخطط لها.

تقرير جديد يكشف: خرائط جوجل تتضمن ملايين الشركات المزيفة

وبمجرد تحديد الرحلة، سيتمكن المستخدم من رؤية جميع المعلومات المتعلقة بحجوزات الطيران والفنادق، والتي ستكون متاحة حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت.
وتتوفر الميزة الجديدة على أجهزة الأندرويد وiOS في الأسابيع القادمة.

وتسمى الميزة الجديدة المضافة إلى خرائط جوجل Live View، وهي ميزة تجريبية تتيح استخدام الواقع المعزز AR لمعرفة طريقة المشي، وستظهر الأسهم والاتجاهات الموضوعة في العالم الحقيقي على الشاشة، مما يرشد المستخدم إلى وجهته النهائية.

ويكون العرض المباشر متاحًا في النسخة التجريبية على أجهزة الأندرويد وiOS التي تدعم ARCore وARKit بدءًا من الأسبوع الجاري.

وتعمل نسخة محسنة من Timeline على الوصول إلى خرائط جوجل في الأسابيع المقبلة، مما يتيح رؤية جميع الأماكن التي ذهب إليها المستخدم في بلد أو مدينة، ويجب على المستخدم تشغيل إعداد سجل المواقع حتى تتمكن من استخدام الجدول الزمني.

ويمكن حتى تصدير الأماكن التي أعجب بها المستخدم أكثر إلى قائمة، وتقديم ملاحظات حول ما يحب ومشاركة القائمة مع الأصدقاء، وتتوفر ميزة Timeline المحدثة على أجهزة الأندرويد فقط.
الجريدة الرسمية