رئيس التحرير
عصام كامل

طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة كثافة التشغيل في عيد الأضحى

مطار القاهرة
مطار القاهرة

عقد وزير الطيران المدني، اجتماعًا موسعًا مع جميع قيادات الوزارة، لمناقشة استعدادات المطارات المصرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك التجهيز الجيد لمرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة.


واطلع وزير الطيران على المخطط المعد بالمطارات المصرية خلال فترة إجازة العيد، كما أعطى توجيهاته برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وخاصة المطارات السياحية التي ستشهد كثافة في تشغيل الرحلات الجوية وزيادة أعداد الركاب، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وجه المصري بتوفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين عبر المطارات المصرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد وزير الطيران على ضرورة التنسيق الجيد مع كافة الجهات العاملة بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية لتيسير إجراءات السفر والوصول والتأكد من انسيابية الحركة داخل صالات السفر والوصول ومنع التكدس بالمطارات خلال فترة العيد خاصة فترة الذروة الصباحية، وكذلك الاستعداد الجيد لمرحلة عودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة والعمل على تذليل الصعوبات وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم عند عودتهم إلى أرض الوطن بإذن الله.


ودعا الوزير جميع العاملين وخاصة ممن يتعاملون مباشرة مع ضيوف مصر الكرام ببذل قصارى جهدهم والتفاني في خدمة الركاب والإلتزام بأداء مهامهم المختلفة في الوقت المحدد وبالكفاءة المطلوبة، مؤكدًا أن وزارة الطيران المدنى تضع على قمة أولوياتها الاهتمام بخدمة العملاء وتحسين الخدمات المقدمة لهم على الوجه الذي يليق بمكانة مصر الحضارية.

"مصر للطيران" تقدم إرشادات مهمة للحجاج في مرحلة العودة


وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير ١٧٥ رحلة جوية داخلية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، بخلاف شركات الطيران الأجنبية والعربية والمصرية الأخرى التي تسير رحلات دولية وداخلية من وإلى المطارات المصرية.
الجريدة الرسمية