رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيت المسرح يشارك بـ12 عرضا في المهرجان القومي

فيتو

يشارك البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، بـ12 عرضا في المهرجان القومي للمسرح بدورته الثانية عشرة، والمقرر أن تنطلق في 17 أغسطس المقبل وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه.


ويشارك في مسابقة عروض الكبار في المهرجان 8 عروض هي "حدث في بلاد السعادة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، "الحادثة" من إنتاج فرقة مسرح الغد، "الطوق والأسورة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "شباك مكسور" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "نوح الحمام" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "ترنيمة الفلاح الفصيح" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، "مترو" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، " أوبرا بنت عربي" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما مسابقة عروض الشباب فيشارك البيت الفني للمسرح فيها بعرض "بيت الأشباح" من إنتاج فرقة مسرح الشباب.

كما يشارك البيت الفني للمسرح بـ3 عروض ضمن مسابقة مسرح الطفل، وهم "الحكاية روح" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، " محطة مصر" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، "زهرة اللوتس" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال.

72 عرضا في الدورة الثانية عشر للمهرجان القومي للمسرح

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إنه قد تم ترشيح العروض المشاركة بالمهرجان بناء على اختيارات لجنة اختيار العروض، والتي تم تشكيلها من مجموعة من الأساتذة المتخصصين والمتابعين، والذين راعوا في اختياراتهم الجودة الفنية والاحترافية في مختلف عناصر العرض المسرحي.

وأوضح "مختار" أن البيت الفني للمسرح اعتمد قرار اللجنة بمنتهى الحياد وبلا تدخل، موجها الشكر لفرق عمل العروض التي أنتجها البيت الفني للمسرح خلال العام الماضي جميعا، والتي أظهرت مستوى عالي من التميز والجودة، مؤكدا أن لجنة الاختيار بذلت جهدا كبيرا في عملية اختيار العروض نظرا للتقارب الشديد في مستوى العروض من حيث الجودة والاحترافية.
Advertisements
الجريدة الرسمية