رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تروج للقاهرة الخديوية بفيلم قصير على مواقع التواصل

القاهرة الخديوية
القاهرة الخديوية

نشرت صفحة "Experience Egypt" التابعة للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة فيلمًا ترويجيًا لمنطقة وسط المدينة والقاهرة الخديوية.

تضمن الفيلم لقطات مصورة للشوارع والمباني بالمنطقة، ضمن خطوات عديدة تتخذها الهيئة لتحديث آليات الترويج والتنشيط والتوسع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقا للمحور الثالث لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الخاص بالترويج والتنشيط.


وقالت، وزيرة السياحة، أن منطقة وسط القاهرة تعد كنزا تاريخيا وواحدة من أشهر المناطق في الشرق الأوسط، ودعت السائحين لزيارتها.


السياحة: الحركة العالمية ساهمت بـ 8.8 تريليون دولار في اقتصاد الدول


وأضافت وزيرة السياحة، أن الشوارع والمباني الموجودة بمنطقة وسط القاهرة تشهد على حقبة هامة من تاريخ مصر الحديث، تعيد المارين بها إلى زمن جميل وتذكرهم بالعديد من الأفلام المصرية القديمة التي صورت بها أن الكثيرين حول العالم يأتون لأماكن بعينها بمنطقة القاهرة الخديوية، نتيجة لقراءتهم عنها أو المشاهدة في الأفلام المصرية القديمة.

وأعربت عن تقديرها للجهود المبذولة لتطوير منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية لإحياء المنطقة ورفع وتحسين بنيتها التحتية وتجميل شوارعها ومبانيها.

يذكر أن هذا الفيديو تم نشره على كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، ولاقي تفاعلا كبيرا من متابعي هذه المواقع، وتم تصوير الفيلم خلال جولة وزيرة السياحة في معرض الصور الذي أقامته منصة "Gyptian" الفنية لمجموعة من الشباب في ممر كوداك بمنطقة وسط البلد تحت عنوان "رؤية جانب آخر".
الجريدة الرسمية