رئيس التحرير
عصام كامل

البقالون يطالبون "التموين" بتحسين جودة السلع التموينية وزيادة هامش الربح

فيتو

تقدم بقالو التموين بمذكرة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية يطالبون فيها بزيادة هامش ربح البقال التمويني، والحصول على سلع بجودة عالية دون فرض سلع معينة ونمط استهلاكي محدد للمستهلكين.


وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب البقالين في محافظة الأقصر إن البقالين يطالبون بزيادة هامش الربح في السلع التموينية، حيث إن هامش الربح الحالي قليل لايكفي المصاريف وتكاليف النقل وأجور العاملين، فضلا عن أن هامش الربح ثابت منذ فترة طويلة رغم تغير الظروف وزيادة التكلفة.

وتابع: على سبيل المثال كرتونة الزيت نقوم بشرائها بـ 225 جنيها ويتم بيعها 228 جنيها، أي أن هامش الربح فيها 3 جنيهات فقط، أما سلعة السكر فهامش الربح في الكيلو ربع جنيه، حيث يقوم البقالون التموينيون بشراء طن السكر بـ 9250 جنياه، أي أن كيلو السكر يقف على البقال بـ 9.25 جنيه، لبيعه بـ9.50 جنيه، أي هامش الربح ربع جنيه فقط.

وأضاف لـ "فيتو" أن البقالين يطالبون أيضا بتحسين أصناف السلع التموينية المقدمة من شركتى العامة والمصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا أن جنوب الصعيد يعاني من عدم جودة السلع التموينية خاصة سلعة الزيت، حيث أن درجة نقاوته ضعيفة وسيئة الجودة.

وأكد أن المواطنين مجبرين على شراء سلع محددة سيئة الجودة لعدم توافر غيرها، مشددا على أهمية تنوع السلع لاختيار المواطن السلعة التي تناسبه بالجودة المناسبة.

مذكرة إلى وزير التموين لحل مشكلة البقالين في صرف المقررات

الجريدة الرسمية