رئيس التحرير
عصام كامل

شكل تاني.. كورنيش النيل بالمنيا بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره (صور)

فيتو

أنهت الوحدة المحلية لمركز المنيا، التشطيبات النهائية للمرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل بمدينة المنيا من أمام مديرية أمن المنيا جنوبا حتى مقر بنك الإسكندرية شمالا، بتكلفة 4.3 مليون جنيه.


وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، شكل لجنة لوضع خطة لتطوير الكورنيش، خاصة بعد أن تحول إلى برك ومستنقعات ومأوى للحيوانات الضالة، إضافة إلى سيطرة أصحاب المقاهي والباعة الجائلين وأصحاب الألعاب الترفيهية عليه وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير.

كما شملت أعمال التطوير وضع سلات القمامة على طول الكورنيش، وإجراء أعمال الصيانة للمقاعد ودورات المياه واستغلال المساحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وإعادة ترميم الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة وتأهيل الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء، والاستمرار في أعمال إزالة الإشغالات المخالفة على طول الكورنيش من أجل إعادة الانضباط للمكان باعتباره المتنفس الأساسي للمواطنين.

في هذا السياق، أوضح المهندس محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه تم وضع خطة لتطوير كورنيش النيل من عدة مراحل، الأولى تبدأ من مديرية الأمن حتى مقر الوحدة المحلية بطول 500 متر، وتضم عمل نافورة متطورة وقاعة مؤتمرات على نهر النيل مباشرة وأماكن للتنزه ومقاعد انتظار للمتنزهين.

وأضاف أنه تم بدء العمل في التطوير منذ أكثر من 6 أشهر باعتماد وجهود ذاتية، كما تشمل المرحلة الثانية المساحة من أمام بنك الإسكندرية حتى النادي الرياضي شمالا والمرحلة الثالثة من نادي المنيا حتى نهاية الكورنيش ليكون متنفسا حضاريا لأهالي عروس الصعيد.
الجريدة الرسمية