رئيس التحرير
عصام كامل

«أيسر» تطلق أصغر حاسب من سلسلة «أسباير آر 11»


أطلقت شركة أيسر جهاز "أسباير آر 11" الذي يعتبر أصغر موديل من فئة أجهزة اللاب توب ومزود بمنصة مفصلية فريدة من نوعها تدور بزاوية 360 درجة، ما يتيح تحويل الجهاز بكل سهولة وانسيابية إلى أربع وضعيات مختلفة للاستخدام.


وأوضحت الشركة التايوانية أن الجهاز الجديد يمتاز بشاشة لمسية قياس 11.6 بوصة قابلة للتحويل والطي ومغطاة بطبقة من زجاج غوريلا، وبتقنية Zero Air Gap للحد من انعكاس الضوء على الشاشة إلى أقصى درجة.

كما يشتمل اللاب توب الجديد على غطاء ذي بنية متينة وأنيقة، وتم تصنيع الجانب السفلي منه بشكل بارز عن طريق الحفر بالليزر، ما يعطيه مظهرًا رائعًا وجذابًا، وأداءً وظيفيًا عاليًا بفضل سهولة وإحكام قبضته، فضلًا عن مقاومته للخدوش.

وينبض بداخل اللاب توب الجديد معالج إنتل بينتيوم، وبطاقة الشاشة إنتل عالية الدقة والوضوح، وبنظام ذاكرة من نوع DDR3L يصل إلى 8 غيغابايت، وبقرص صلب بسعة تخزينية تصل إلى واحد تيرابايت. كما تم تزويد الجهاز الجديد ببطارية بفترة تشغيل تمتد إلى 8 ساعات، ما يتيح حرية العمل أثناء الحركة والتنقل للعملاء طوال اليوم.

وتشتمل باقة التجهيزات على كاميرا Crystal Eye HD عالية الوضوح من أيسر، وقارئ مدمج لبطاقات الذاكرة SD الخارجية، ومنفذ USB 3.0 وآخر من نوع USB 2.0، ومنفذ HDMI وآخر VGA قياسيين. ويعتمد جهاز اللاب توب Aspire R 11 على نظام تشغيل ويندوز 10 القابل للتحديث.
الجريدة الرسمية