رئيس التحرير
عصام كامل

"لينك دوت نت" تطلق حملة بالتعاون مع مؤسسة سيف ضد التحرش بالأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت شركة لينك دوت نت بالتعاون مع مؤسسة سيف حملة ضد التحرش الجنسى للأطفال تحت شعار " احمى طفلك من التحرش.. هو غالى وليه قيمة، جسمه ليه حدود " بغرض توعية الأباء والأمهات بحوادث التحرش الجنسي التي تقع لأطفالهم، وكيفية التعامل معها وطريقة التصرف في حال تعرض الأطفال للتحرش.

وسوف تتطرق الحملة للعديد من المحاور أهمها توعية الأطفال منذ الصغر بأشكال التحرش وكيفية التصرف معها، ومراقبتهم بأسلوب محبب بعيدًا عن التسلط، والتأكد من سلوك الأطفال الأكبر سنًا الذين يرافقون أطفالنا أو يلعبون معهم.

وقال وسيم أرسانى، الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت :" إن تضافر الجهود بين مختلف الجهات يجعلنا قوة إيجابية مؤثرة في مواجهة تلك القضايا المهمة، ومشاركة لينك دوت نت في مثل هذه الحملات هو من منطلق شعورها بأننا جزء من نسيج هذا المجتمع. وسوف نقوم من خلال هذه الحملة بالتعاون مع مؤسسة سيف برصد أسباب وآثار مشكلة الاعتداء الجنسي على الأطفال والوقوف على كيفية حمايتهم وتحصينهم وتوعيتهم من الاستغلال ومن كافة أشكال العنف". 

وقالت سارة عزيز؛ مؤسس ورئيس "مؤسسة سيف":" نسعى إلى مساعدة الأطفال الذين تعرضوا لتحرش جنسى على التحدث عما حدث لهم دون خوف واصطحابهم في رحلة علاجية، مع توعية الآباء والأمهات عن حوادث التحرش الجنسى التي تقع لأطفالهم، وكيفية التعامل معها ومنعها، وطريقة التصرف في حال تعرض الأطفال للتحرش".

تجدر الإشارة بأن مؤسسة سيف هي جمعية أهلية مصرية تسعى إلى تمكين المجتمع بمختلف فئاته من الأطفال والمعلمين والآباء وغيرهم من أولياء الأمور والقائمين على الرعاية وتسليحهم بالعلم والمهارات اللازمة لمنع وقوع حالات التحرش الجنسى في مصر، بالإضافة إلى توفير الدعم الكافى للأطفال الذين تعرضوا لمثل هذا النوع من الإيذاء.

الجريدة الرسمية