رئيس التحرير
عصام كامل

نيسان تنقل أريا الكهربائية للأسواق الأوربية لكسب أرضية جديدة

نيسان
نيسان
اجرت شركة نيسان شحن عدد قليل من وحدات الإنتاج المبكرة من سيارة أريا الكروس أوفر الكهربائية بالكامل إلى أوروبا.


وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها سيارة أريا إلى أوروبا بعد ظهورها العالمي لأول مرة في شهر يوليو في مقر نيسان العالمي في يوكوهاما اليابانية حيث تقول شركة صناعة السيارات إنها أحضرت سيارة أريا إلى القارة القديمة لزيادة الإثارة والاهتمام للعملاء في المنطقة.


نيسان  أريا في أوروبا للاختبار والعرض


وستقدم نيسان خمسة إصدارات من الطراز أريا في أوروبا وتزعم أن الكروس أوفر الكهربائية بالكامل "ستلبي تمامًا احتياجات العميل الأوروبي"، وستتوفر السيارة أريا في النصف الثاني من عام 2021 في أوروبا ، وحتى الآن ، أكدت شركة صناعة السيارات أنها ستحتوي على نوعين مختلفين من طراز RWD واثنين من طراز AWD.

مواصفات طرازات أريا

سيكون الطراز الأساسي عبارة عن نظام دفع خلفي وسيجمع بين محرك كهربائي يوفر قوة تبلغ 215 حصان وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر مع حزمة بطارية 65 كيلو واط في الساعة. وسيوفر نطاق قيادة يبلغ 280 ميل أي (450 كم) بناءً على الاختبارات اليابانية. وسيكون التالي هو المدى الأطول 379 ميل لكل 610 كم ومتغير الدفع الخلفي الأكثر قوة الذي يتم تشغيله بواسطة بطارية 90 كيلووات في الساعة تعمل بمحرك كهربائي يولد قوة 239 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران.

وسيحتوي طراز AWD الأساسي على بطارية بقوة 65 كيلو وات في الساعة ومحركين كهربائيين يولدان قوة 335 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران. عند 267 ميل أي (430 كم) وفي الختام يجمع نظام أريا AWD الذي يتصدر النطاق بين بطارية 90 كيلووات في الساعة ومحركين كهربائيين يوفران خرجًا للنظام يبلغ 389 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر وسيكون هذا المتغير جيدًا لنطاق 360 ميل أي (580 كم) بشحنة واحدة.
الجريدة الرسمية