رئيس التحرير
عصام كامل

مقارنة بين سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر SUV| صور

الفارق بين الكروس
الفارق بين الكروس اوفر وال SUV
تتميز سيارات الدفع الرباعي SUV  بقدرة السير علي الطرق غير الممهدة بشكل منتظم،  بالإضافة الى ذلك فهذه السيارات كانت تفتقد التصميم العصري بخلاف إرتفاع أسعارها و تكاليف تملكها من صيانات دورية و استهلاك للوقود و تسجيل لوحات.


 




يتم تصنيع سيارات الدفع الرباعي التقليدية بطريقة الجسم على الشاسية Body-on-Frame بينما يتم صناعة سيارات الكروس أوفر بنفس طريقة بناء السيارات العادية بطريقة الهيكل الأحادي (العلبة) Uni-Body.


دفعت العوامل الإقتصادية صناعة السيارات الي عمليات الانتقال والتعامل مع مشابهة سيارات الدفع الرباعي بهدف الوصول على فوائد مماثلة من سيارات الدفع الرباعي مع تفادي عيوبها و التنازل عن قوتها الفريدة و بدأت صناعة سيارات الكروس أوفر  لتكون الصيغة المثالية التي تجمع بين راحة ركوب الصالونات والعملانية للسيارات رباعية الدفع ويتم تسويقها علي أنها:




- سيارات ذات كفاءة عالية نسبياً ( مقارنة مع ال SUV)

- سيارات ذات تصميم أكثر حداثة ( كبديل عن سيارات الميني فان العائلية)

- سيارات ذات تعليق و عفشة ناعمة ، مصممة للاستخدام على الطرق الممهدة (على العكس من سيارات ال SUV )

- بديل جيد للعائلات الذين يريدون حمولة أكبر من السيارة السيدان

- سيارات ذات كماليات و تجهيزات كاملة مع انخفاض أسعارها نسبيا

- سيارات قادرة على توفير بعض الميزات مثل سيارات الدفع الرباعي ، مثل جلوس الصف الثالث و قدرة السحب و القطر البسيط و وضعية الجلوس المرتفع و البعد عن المطبات و خشونة الطرق.



وقد نجحت بالفعل هذه الامتيازات في العبور ودعم قطاع السيارات برفع المبيعات لنجد اليوم نمو سيارات الكروس أوفر الصغيرة و المتوسطة يفوق سيارات الدفع الرباعي SUVعلي إختلاف أحجامها
الجريدة الرسمية