رئيس التحرير
عصام كامل

سيتروين تطرح سيارتها الجديدة C5 X 2022 بمحرك بنزين وآخر كهربائي

سيتروين C5 X موديل
سيتروين C5 X موديل 2022
نشرت شركة سيتروين الفرنسية صور تشويقية لطراز C5 X الجديدة كليا والتي يتوقع ان تنافس بشكل قوي في الأسواق العالمية خصوصا الأوروبية، والتي جاءت بتصميم جديد كليا والذي يجمع بين تصميم السيارات السيدان والـ SUV .




ظهر التصميم المعروف من سيتروين بسياراتها السيدان بالشبكة الأمامية, و مصابيح LED بتصميم انسيابي مع أضواء LED نهاية اسفلها, بالإضافة إلى شبكة تهوية كبيرة والتي يظهر في وسطها الردار, والذي يوضح أن السيارة تحتوي على العديد من أنظمة الأمان الجديدة, إلى جانب تطعيمات من الكروم بالصادم .



تتشابه تصميم سيارة سيتروين  C5 X مع السيارات الكروس اوفر, مع تطعيمات من البلاستيك اسفل الابواب, وعجلات رياضية كبيرة بتصميم مميز, ومرايا جانبية باللون الاسود اللامع, والذي يمتد حول النوافذ الي جانب الكروم .

بالجزء الخلفي من C5 X يظهر تصميم يجمع بين السيارات الاستيشن واجن و الـ SUV الكوبيه, ومصابيح LED , و شعار وكلمة سيتروين, و تمتد تطعيمات بالبلاستيك الاسود بالصادم الخلفي .



جاءت الأبعاد الفنية لسيتروين C5 X بطول 4805 ملم, و عرض 1865 ملم و ارتفاع 1485 , و بالنسبة لمساحة التخزين تقدم السيارة 545 لتر, و التي يمكن زيادتها إلى 1.640 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

يظهر تصميم الداخلي الجديد كليا بجمع بين الخطوط العصرية و التكنولوجيا, من خلال شاشة وسطية قياس 12 بوصة تعمل باللمس وبالنسخة الاحدث من نظام التشغيل, و لوحة عدادات رقمية, و شاشة عرض المعلومات الامامية Head Up Displayبخاصية الواقع الافتراضي augmented reality , الي جانب ناقل حركة بنظام Shift By Wire , مع الحفاظ علي الازرار و لوحة التحكم التقليدية بنظام مكيف الهواء.

بالطبع تتوفر الفئات الاعلي من C5 X بالعديد من التجهيزات المميزة مثل نظام الدخول الذكي ومقاعد من الجلد واحدث انظمة الامان مثل نظام منع التصادم الامامي, و نظام تعليق متكيف Advanced Comfort suspension , والذي يقدم مستوي عالي من الراحة حسب تصريح الشركة.


كما ستتوفر سيتروين C5 X بنفس المحركات المقدمة في الكثير من سيارات المجموعة, مثل النظام الهجين والذي يتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو, و محرك كهربائي, بقوة إجمالية 225 حصان, والذي يمكن السيارة من قطع مسافة 50 كم على القوة الكهربائية فقط, وبسرعة تصل إلى 135 كم/الساعة, على أن تصل السيارة إلى الأسواق الأوروبية في بداية النصف الثاني من 2021 .
Advertisements
الجريدة الرسمية