رئيس التحرير
عصام كامل

سيارات تويوتا ميراي بتقنية القيادة الذاتية في اليابان| صور

لكزس LS 500H بتقنيه
لكزس LS 500H بتقنيه القيادة الذاتية
أطلقت تويوتا سيارة ميراي الجديدة ولكزس LS المحدثة في اليابان كأول موديلات لتويوتا يتم تزويدها بنظام مساعدة السائق الجديد من المستوى 2  "ادفانسيد درايف".



الطريق السريع في اليابان



يمكن أن تساعد تقنية ادفانسيد درايف الجديدة من تويوتا في القيادة تحت إشراف السائق على الطرق السريعة، والحفاظ على السيارة في مسارها، وكذلك الحفاظ على المسافة من المركبات الأخرى، وإجراء تغيير للمسار، وتجاوز المركبات، والتنقل في مسار منفصل.

لكزس LS 500H بتقنيه القيادة الذاتية



يستخدم ادفانسيد درايف تقنية الذكاء الاصطناعي التي تركز على التعلم العميق، بالإضافة إلى التحديثات عبر الهواء من أجل إضافة المزيد من الوظائف وتحسين السلامة.

ستجمع تويوتا بيانات القيادة في اليابان في خادم معلومات آمن، بما في ذلك الصور الخارجية وأداء السيارة في ظل الظروف المتغيرة باستمرار، لاستخدامها كمرجع للتطوير المستقبلي لتقنيات مساعدة السائق.




تقنيات القيادة الذاتية لا تغني عن انتباه السائق للطريق

لكزس LS 500H بتقنية القيادة الذاتية



يستخدم النظام كاميرا مراقبة للسائق، للتحقق مما إذا كان السائق منتبه للقيادة من خلال تتبع العينين وخط الرؤية ووضعية القيادة، إذا تبين أن السائق لا ينتبه، فإنه يُصدر تحذيرًا عن طريق إصدار صوت جرس للتنبيه، واهتزاز حزام المقعد، و اضاءة شاشة العرض العلوية في شكل
ومضات.


تويوتا ميراي بتقنية القيادة الذاتية


إذا لم يكن هناك استجابة لتحذيرات النظام من السائق، فإنه يقلل تدريجياً من سرعة السيارة مع تحذير مستخدمي الطريق الآخرين من خلال أضواء الخطر، مما يؤدي إلى توقف السيارة على جانب الطريق.

بمجرد توقف السيارة، يفتح النظام الأبواب ويطلب المساعدة عن طريق الاتصال بـ  HELPNET.



تويوتا ميراي بتقنية القيادة الذاتية


تبدأ أسعار سيارة لكزس LS500h المزودة بنظام ادفانسيد درايف بما يعادل 164.000 دولار، في حين أن تويوتا ميراي المزودة بنفس النظام بحوالي 79،000 دولار.
الجريدة الرسمية