رئيس التحرير
عصام كامل

سعر شحن السيارات الكهربائية فى مصر

نصر E70 الكهربائية
نصر E70 الكهربائية
تعد السيارات الكهربائية حديث العالم من أجل الحفاظ على البيئة والتى تحل مكانة السيارات التى تعمل بالوقود الذي يؤثر على البيئة بشكل سالب لذلك يرى خبراء السيارات ان الاعوام المقبلة تشهد اكتساح كبير للسيارات الكهربائية بكافة دول العالم وعلى رأسهم مصر.



وفى ذات السياق المتصل وقعت شركة النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال وشركة دونج فينج الصينية، اتفاقية تعاون لتصنيع أول سيارة كهربائية صينية في مصر.


وتعبر  السيارة E70 السيدان أول خطوات إعادة إحياء مصنع النصر للسيارات من جديد بعد توقف لسنوات طويلة، وإحياء مجددا صناعة السيارات فى مصر وفتح مجال الموديلات الكهربائية. 


مكون محلي لسيارة النصر الكهربائية يقترب من 60%

وأكد العضو المنتدب للشركة هاني الخولي أن نسبة المكون المحلي في السيارة الكهربائية المرتقب تجميعها في مصر ينتظر أن تقترب من حاجز 60% وستكون أقل من ذلك بقليل وربما في حدود 58% نتيجة تركيز الدولة المصرية على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر وهو الأمر الذي يعتمد على تقديم أكبر نسبة من المكون المحلي للسيارة وهو ما يسهل عملية تصديرها للخارج بعد ذلك.


تكلفة شحن E70 الكهربائية


وأكد العضو المنتدب للشركة أن التكلفة لشحن السيارة في المرة الواحدة ستبلغ 65 جنيه تقريباً وهو ما يعني وفر كبير مقارنة بالبنزين ويمكن ان تكفي هذه الشحنة لقطع مسافة تبلغ 400 كم قبل أن تحتاج السيارة للشحن من جديد وينتظر أن يكون سعرها في حدود 300 ألف جنيه وربما يزيد سعرها عن ذلك بعض الشيء مع سرعة قصوى للسيارة في حدود 150 كم في الساعة. 
الجريدة الرسمية