Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إيطاليا تطلق أول سيارة كهربائية تستخدم حزمة بطارية هجينة

سيارات 841915
إستريما فولمينيا

آية أحمد

تأسست شركة إستريما أوتوموبيلي الإيطالية في عام 2020 على يد جيانفرانكو بيزوتو، الذي شارك في تأسيس واستثمار شركة فيسكر للسيارات في عام 2007.



 

ووفقًا لـ إستريما، ستكون فولمينيا أول سيارة خارقة في الشارع تجمع بين خلايا الحالة الصلبة، التي طورتها هندسة أفيستا لطاقة البطاريات، مع المكثفات الفائقة.

2000 حصان خارقة يمكنها من الوصول لـ321 كم في 10 ثوان
إستريما فولمينيا


سيتم وضع حزمة المكثفات الفائقة بالقرب من المحور الأمامي، بينما سيتم تركيب حزمة بطارية ليثيوم أيون ذات الحالة الصلبة الأكبر حجمًا خلف خلية الركاب أمام المحور الخلفي.



ونتيجة لذلك، تتميز حزمة البطارية التي تبلغ قوتها 100 كيلو وات في الساعة بكثافة طاقة غير مسبوقة تبلغ 450 واط / كجم وتزن أقل من 299  كم، وبذلك يصل الوزن الإجمالي للسيارة إلى 1500 كم.

تتعاون إستريما مع إيمكار للإلكترونيات لهندسة وتجميع حزم البطاريات الهجينة.

إستريما فولمينيا
وفيما يخص مجموعة نقل الحركة، وتحد أربعة محركات كهربائية لتنتج قوة مذهلة تبلغ 2040 حصانًا يمكّن ذلك فولمينيا من التسارع من 0-321 كم في الساعة في أقل من عشر ثوانٍ.


على الرغم من أدائها الجنوني، فإن فولمينيا لديها نطاق قيادة مزعوم يبلغ 519 كم. لن يمكن التأكد من الأرقام الجريئة السابقة حتى تتمكن الشركة من عرض نموذج أولي عملي.

سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول إستريما فولمينيا الخارقة الكهربائية عند إطلاقها لأول مرة في 13 مايو في متحف تورينو للسيارات.

وسيتم الإنتاج في مودينا وسيقتصر على 61 وحدة فقط إذا سارت الأمور على ما يرام، وتخطط إستريما لبدء تسليم العملاء في النصف الثاني من عام 2023.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements