رئيس التحرير
عصام كامل

بعد «أبو الفتوح ومرسي».. «النور» يحشد الناخبين للتصويت لـ«السيسي».. برهامي يختار المشير في الإسكندرية.. الحزب يتحدى الإخوان في كرداسة.. ويخالف قواعد عملية الانتخابات بالد

فيتو


حاول حزب النور بكوادره وقياداته إثبات وجود دور له وفعالية في نتيجة الانتخابات المتوقع أن يفوز فيها المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، وهو نفس الأمر الذي حدث في الانتخابات الماضية، 2012، مع المرشحين اللذين دعمهما الحزب، عبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد مرسي.

وروج الحزب للسيسي في عدد من المحافظات، قرب اللجان الانتخابية، على الرغم من قرارات اللجنة العليا للانتخابات والتي تلزم الجميع باحترام فترة الصمت الانتخابي.

وأمام مقار اللجان الانتخابية في عدد من المحافظات، قام أعضاء الحزب بإرشاد الناخبين بمواقع تصويتهم من خلال الرقم القومي، وأقاموا سرادقات في مداخل المدارس المتواجدة بها المقار الانتخابية.

تحدى الإخوان في كرداسة 

وفي الجيزة، شهدت مدارس كرداسة تواجدًا مكثفًا لأعضاء الحزب الذين قاموا بإرشاد الناخبين أمام المقرات الانتخابية عن أماكن تصويتهم؛ حيث قاموا بنصب خيمة أمام مجمع المدارس بكرداسة وقاموا بإرشاد المواطنين على كيفية التصويت، في ظل تعاون بين أعضاء الحزب وقوات الشرطة المسئولة عن التأمين، رغم أن المنطقة معروفة بسيطرة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية عليها.

وفي الفيوم، أقام الحزب لجانا استرشادية أمام المجمعات الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة، تساعد الناخبين على الاستدلال على أرقام لجانهم وترتيبهم بالكشوف الانتخابية، وتحث هذه اللجان على التصويت لصالح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

الأب الروحي يصوت 

وصوت الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الأب الروحي للحزب، في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة عبد الغنى الجمسى بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية، وسط التفاف كبير من الأهالي والمواطنين. 

وقد رافق الشيخ إلى مقر لجنته حشد كبير من الشباب السلفى معلنين التفافهم حول قياداتهم وأكد برهامى أن أعضاء الدعوة على قناعة ورضا تام بقرارات الحزب التي اتخذت للحفاظ على البلاد من المخاطر التي تحيق بها وإكمال خارطة الطريق.

وأدلى المهندس أشرف ثابت بصوته في الإسكندرية أيضا. كما صوت الدكتور علاء رمضان أمين، ووكيل حزب النور بمدينة المنصورة والدكتور أحمد عادل وعدد من أعضاء الحزب بأصواتهم بمدرسة الجلاء بشارع النخلة لصالح المشير عبد الفتاح السيسي، وسط فرحة من المواطنين. وأدلى الشيخ نادر قاسم بصوته صباح اليوم بلجنة مدرسة الشيخ حسانين بالمنصورة لصالح المشير عبد الفتاح السيسي. 

توصيلة بـ«التكاتك»

وقام عدد من أعضاء الحزب بتفقد لجان التصويت ومساعدة الناخبين حتى نهاية اليوم الانتخابي من خلال توفير وسائل المواصلات وتوفير أرقام اللجان للبسطاء من الناخبين حيث كان "النور" قام بتوفير "تكاتك" وميكروباصات لنقل المواطنين للجان الانتخابات.

وقامت أمانة حزب النور بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية بعمل لجان "اعرف لجنتك" أمام مقر لجنة المعهد الديني بقرية "سلمنت"؛ لاستخراج بيانات الناخبين والتيسير عليهم في الإدلاء بأصواتهم.

خارطة الطريق

وأكد المهندس حسن سليمان، وكيل حزب النور ببلبيس، أن تلك اللجان تساهم في الإسراع بعملية التصويت وضمان مشاركة أكبر عدد من المصريين المسجلين بكشوف الناخبين في أقل وقت مما يسمح بمشاركة ملايين المصريين للمضي قدما في خارطة الطريق واستكمال بناء مؤسسات الدولة.

وفي الوادي الجديد تواجد أعضاء حزب النور بمحيط اللجان الانتخابية وقاموا بتشكيل لجان استخراج بيانات الناخبين أمام جميع المقار باستخدام أجهزة "لاب توب"، وذلك لتسهيل العملية الانتخابية، الأمر الذي لاقى قبولا من المواطنين؛ حيث أقبلوا على لجان "النور" لمعرفة بياناتهم.

سيارات لمساعدة الناخبين

كما حشد حزب النور بمحافظة سوهاج، الناخبين أمام اللجان للمشاركة في عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية، حيث وفرت لجنة متابعة الانتخابات بحزب النور سيارات لتوصيل الناخبين لمقارهم الانتخابية لتسهيل عملية الاقتراع.

وأوضح أحمد سعيد، مسئول لجنة المتابعة بالحزب، أن أعضاء النور يحشدون منذ الساعات الأولى للتصويت للمرشح الذي يدعمه الحزب.

فيما انتشر أعضاء أمام لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة طما بسوهاج، وذلك من أجل مساعدة الناخبين في التعرف على لجانهم حيث حشدوا الناخبين إلى اللجان عن طريق السيارات.

مساعدة مصوتين في المنيا 

وفي المنيا شكل حزب النور لجانًا شبابية لمساعدة الناخبين في التعرف على اللجان الانتخابية. وأكد القائمون على اللجان أن دور الحزب يقتصر على مساعدة الناخبين في العثور على لجانهم الانتخابية من خلال الرقم القومى ويكتب على أوراق خالية من أي دعاية انتخابية لأى مرشح رئاسى، موضحًا أن اللجان الشبابية منتشرة في عدد كبير من لجان المحافظة.

كما انتشرت لجان استقبال الناخبين التي دشنها الحزب أمام المقار الانتخابية بقنا في قرى ومدن المحافظة، لمساعدة المواطنين على التعرف على اللجان واستخراج أرقام الانتخاب.

وذكرت غرفة العمليات المركزية لحزب النور بمحافظة قنا أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة سير العملية الانتخابية وتحرك قواعد الحزب بمختلف مراكز المحافظة، موضحة أنها على تواصل مع غرف متابعة الحزب بمراكز المحافظة المختلفة كما أنها على تواصل مع غرفة المتابعة المركزية للحزب بالقاهرة.

أرقام الانتخاب في قنا 

وأكد الدكتور مصطفى عبده أمين حزب النور بمحافظة قنا أن الحزب قد تحرك من الساعات الأولى لصباح اليوم الانتخابي الأول في جميع مراكز المحافظة بمدنها وقراها لحشد المواطنين بالسيارات لمقار التصويت وتكوين لجان استقبال المواطنين لاستخراج أرقام الانتخاب.

وأشار إلى وجود كثافة تصويتية بالمدن الرئيسية بالمحافظة أكثر من القرى، موضحا أن عملية التصويت تجري بشكل أكبر حشدًا في مركز قنا عن المراكز الأخرى.

متابعة مركزية في قنا 

وفي هذا الصدد قال مصطفى مغربي مسئول حملة حزب النور بقنا لدعم المشير السيسي بانتخابات الرئاسة أن غرفة المتابعة المركزية للحزب بالمحافظة تتابع لحظة بلحظة عملية التصويت، وفعاليات الحزب في جميع ربوع المحافظة خلال انتخابات الرئاسة، وستستمر الحملة في العمل بكامل طاقتها إلى حين انتهاء عملية التصويت في اليوم الثاني.

وتوجه "مغربي" بالشكر لوسائل الإعلام على التغطية المميزة لعملية التصويت ولكثافة المواطنين أمام مقار اللجان الانتخابية ولفعاليات النور في حشد الناخبين ومساعدتهم أمام مقار اللجان.
الجريدة الرسمية