Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر: لا عودة للملابس الشتوية.. وارتداء الأقمشة القطنية "ضرورة"

تريند هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حنان عبد الهادي

نصح الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، بارتداء الملابس الصيفية القطنية ذات اللون الأبيض، لأنها تعكس الحرارة، مؤكدًا أنه لا عودة للملابس الشتوية من الآن وحتى نهاية فصل الصيف.


وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك قال فيها: "صحيح قد يحدث تحسن في درجات الحرارة غدا وبعد غد كما تشير خرائط الطقس العالمية الا انه يمكن القول عمليا لا عودة للملابس الشتوية او الثقيلة بل علينا ارتداء الملابس الصيفية القطنية وحتى نهاية فصل الصيف بإذن الله".

الملابس القطنية
وأضاف: "يفضل طبعا الملابس ذات اللون الأبيض أو الألوان الفاتحة بصفة عامة لأنها تعكس الحرارة وتحفظ الجلد سليما عكس الملابس الداكنة  التي تحتفظ  بالحرارة وتسبب مشاكل جلدية مثل حمو النيل وغيره".


وكانت مصر شهدت ارتفاع في درجات الحرارة خلال اليومين السابقين، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة في مصر خلال فصل الربيع أمر طبيعي، مشيرة الى تأثر البلاد بكتل هوائية مختلفة، تكون قادمة أحيانا من الجزيرة العربية، في مثل هذه الفترة، كما يعمل امتداد منخفض السودان على رفع درجات الحرارة في أغلب محافظات مصر.

دقة تنبؤات الطقس
وأكدت الهيئة إلى أن تنبؤات الأرصاد الجوية تكون عادةً لمدة 10 أيام، كما يحدث التنبؤ بحالة الطقس كل أسبوع، والتوقعات بشأن حالة الطقس، تستند إلى خرائط الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر لمدة شهر. 

ويشهد فصل الربيع ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة وانخفاضات شديدة أيضاً، كما يحدث في الموجة الحالية. وتوقعت هيئة الأرصاد  انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بمقدار حوالي 10 درجات مئوية. 

نصائح الأرصاد الجوية
وتنصح هيئة الأرصاد بضرورة ارتداء الأغطية الواقية للرأس، للحماية من أشعة الشمس، مع تجنت التواجد تحت أشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، ووجهت نصيحة لسائقي السيارات بعدم إغلاق زجاج السيارة بشكل كامل، وعدم ركن السيارة في أماكن مكشوفة تحت أشعة الشمس، وعدم ترك البرفانات في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements