رئيس التحرير
عصام كامل

هاشتاج محمد رمضان يتصدر تويتر بعد التحفظ على أمواله في أحد البنوك

محمد رمضان
محمد رمضان
تصدر هاشتاج #محمد_رمضان موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك بعد الإعلان عن التحفظ على أمواله في أحد البنوك المصرية اليوم الخميس.

هاشتاج محمد رمضان 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاج، متسائلين حول الأسباب التي نتج عنها التحفظ على أموال محمد رمضان.

وكتب أحد رواد تويتر: "حقيقي شيء غريب إنه ما يوضحش ليه تم التحفظ على أمواله و كأنه عايز يقول للناس إن البلد بتهاجمه وكأن الكون كله ضده يا حرام.. وأصلا دي حق الطيار أبو اليسر الله يرحمه يعني ٦ مليون فقط قيمة التعويض.. يبقى إيه لازمة الـ show ده".

فجر الفنان محمد رمضان مفاجأة كبرى بعد أن خرج في مقطع فيديو عبر صفحته على فيس بوك، وقال إنه تم التحفظ على أمواله بالكامل في أحد البنوك.

محمد رمضان
ونشر رمضان  مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه: "صباح الخير صحيت من النوم على مكالمة عرفت من خلالها إن الدولة تحفظت علي فلوسي.. فلوسي ولحم كتافي من خير بلدي وعندي مثل عايز أقوله إن الصعيدي والفلاح علي قد ما بيسيب في البنوك بيسيب في البيت... مستورة".

أصدر البنك التجاري الدولي مساء اليوم الخميس، بيانا بشأن قرار التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها فيديو رمضان بعد علمه بالقرار.

وأكد البنك التجاري الدولي، أنه بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، عند استلام حجوزات قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك.

وأوضح البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية.

قرار قضائي
وكشف مصدر مطلع أن قرار التحفظ على أموال محمد رمضان جاء بناء على قرار قضائي وليس للدولة أي دخل فيه كما يزعم الفنان عبر فيديو تم بثه على "انستجرام".

وأضاف المصدر ان سرية الحسابات تمنع الإفصاح عن بيانات العملاء .
الجريدة الرسمية