رئيس التحرير
عصام كامل

محمد بن زايد: مسبار الأمل يقترب من الوصول إلى المريخ

ولي عهد أبو ظبي محمد
ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد
أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، أنه  اطلع على مستجدات "مسبار الأمل"، الذي بدأ العد التنازلي لوصوله إلى المريخ، الذي يصل في 9 فبراير الحالي واصفًا الرحلة بالتاريخية ومتمنيًا لها النجاح.


وأضاف أنه التقى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتحدثا عن مواصلة دولة الإمارات في مجالات الفضاء وعلومه.

وكتب الشيخ محمد بن زايد تغريدة على تويتر قال فيها: "التقيت أخي محمد بن راشد في دبي .. تحدثنا بشأن مواصلة إنجازاتنا الوطنية خاصة في مجالات الفضاء وعلومه وفخرنا بشباب الوطن واعتزازنا بهم.. واطلعنا من سارة الأميري على مستجدات " مسبار الأمل" الذي بدأ العد التنازلي لوصوله إلى المريخ.. تمنياتنا النجاح والتوفيق لهذه الرحلة التاريخية" .

وقال "رحلة "مسبار الأمل" تقترب من موعد الوصول الى المريخ .. كل أمنيات التوفيق والنجاح للمهمة التاريخية".



يذكر أن وكالة الفضاء الإماراتية أعلنت عن تغطية حية لوصول مسبار الأمل للمريخ في 9 فبراير، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا على موقعها الإلكتروني، وستكون دولة الإمارات هي خامس دولة في التاريخ تصل إلى الكوكب الأحمر، عند وصول المسبار بنجاح.



ومن المتوقع أن ينشئ مسبار الأمل، أول صورة كاملة لغلاف المريخ، إلى جانب أدواته العلمية الثلاثة، وستجمع الأدوات نقاط بيانات مختلفة عن الغلاف الجوي لقياس التغيرات الموسمية واليومية أيضًا.



وقالت شبكة "سي ان ان" الأمريكية إن هذه المعلومات ستزود العلماء بفكرة عن ديناميكيات المناخ والطقس في طبقات مختلفة من الغلاف الجوي للمريخ، وسيؤدي هذا لإلقاء الضوء على كيفية انتقال الطاقة والجسيمات، مثل الأكسجين والهيدروجين، عبر الغلاف الجوي وكيفية هروبها من المريخ.
الجريدة الرسمية