رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة استهداف مبنى للاحتلال الإسرائيلي في أسدود وانفجار في أشكول | فيديو

قصف أشكول
قصف أشكول
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطعي فيديو يظهر أحدهما لحظة استهداف مبنى لقوات الاحتلال الإسرائيلي في أسدود بصاروخ أطلق من غزة، والأخر لحظة الإنفجار في أشكول والذي أدى لمقتل إثنين وإصابة ١٤ . 


وقالت كتائب القسام إن الضربة الصاروخية التي أدت لمقتل 2  وإصابة 20 آخرين وجهتها الكتائب صوب موشاف "أوهاد" ضمن مجمع مفتاحيم في المجلس الإقليمي أشكول واستخدمت فيها صواريخ من طراز Q20. 
 
وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قصفت موقع إسناد "صوفا" بقذائف الهاون، وأعلنت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" استهدافها تجمعا للدبابات الإسرائيلية في موقع "ملكة" العسكري.

قصف أسدود
وكشفت "كتائب القسام" عن قصفها أسدود برشقة صاروخية للمرة الثالثة، اليوم الثلاثاء، كما قصفت "ناحل عوز" بقذائف الهاون، مؤكدة أنها قصفت "سديروت" بقذائف الهاون من العيار الثقيل "ردا على استمرار العدوان". 

وتابعت كتائب القسام، عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها أعلنت قصف "حشدا لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب "زيكيم" برشقة صاروخية.


من جهة أخري أكدت ألوية "الناصر صلاح الدين" في بيان لها أنه "في إطار معركة "سيف القدس"، وردا على اغتيال القائد في سرايا القدس، حسام أبو هربيد، واستهداف بيوت الآمنين، قصفت الألوية مغتصبة العين الثالثة ضمن مجمع أشكول الاستيطاني شرق خان يونس، برشقة صاروخية من طراز 107" .

دك مواقع الاحتلال
وذكرت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنه "لا يزال فرسان الوحدة المدفعية يدكون مواقع وحشود قوات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة بوابل كبير من قذائف الهاون الثقيل" في الوقت الذي أعلنت فيه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل إسرائيليين اثنين جراء القصف الصاروخي على أشكول. 


وكشفت إذاعة قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة خطيرة جراء القصف الصاروخي المباشر لسيارة في بئر السبع، كما وقعت 14 إصابة، بينها 4 خطيرة، وحالة حرجة جدا، في صفوف الإسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مبنى في أشكول.
الجريدة الرسمية