رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة مؤثرة من "ميدو" لوالده في يوم الأب: لا استطيع تجاوز رحيلك

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو
وجه أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، رسالة مؤثرة لوالده الراحل حسام وصفي، مؤكدًا أنه يفكر فيه يوميًا، وأنه لا يستطيع حتى الآن تجاوز فكرة رحيل والده.


وكتب أحمد حسام ميدو تغريدة على تويتر: " أبي العزيز، لا يمر يوم واحد إلا وأفكر فيك.. لا زلت لا أستطيع تجاوز فكرة أنك تركتنا !! عيد أب سعيد". 

وفاة حسام وصفي
يذكر أن والد أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، هو كابتن حسام وصفي، عمل مدرباً لكرة القدم في نادي مدينة نصر وهو أول من اكتشف موهبة نجله، وتوفي في 26 يونيو 2019.


وعندما توفي كابتن حسام وصفي نعاه ابنه "ميدو" بكلمات مؤثرة قال فيها "إن والده كان مدرسة في الحياة تعلم منه الكثير، وكان يحظى بحب واحترام الجميع".

احتفال عالمي وديني
يذكر أن العالم يحتفل اليوم بـ "عيد الأب"، ‏وهو احتفال عالمي اجتماعي، على غرار يوم الرجال الدولي، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

ويتم الاحتفال بيوم الأب في العديد من الدول الغربية، وتم تحويله ليوم ديني في بعض منهاالاحتفال بـ عيد الأب فى أيام مختلفة فى جميع أنحاء العالم، ففى البلدان التى يعتنق أفرادها المذهب الكاثوليكى فإن الاحتفال بـ"عيد الأب" كان منذ القرون الوسطى فى الـ 19من مارس كل عام حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار، وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس فى بعض البلدان، وأصبح تقليدًا موروثًا، خاصة فى أمريكا اللاتينية.

عيد الأب
وتبنت بلدان أخرى غير أمريكا اللاتينية موعد "عيد الأب"، فى ثالث يوم أحد من شهر يونيو من كل عام، وعلى رأس هذه البلدان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا، حيث تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء فى عام 1912، بينما تحتفل به أستراليا فى أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

والأشهر عالميًا هو الاحتفال فى ثالث أحد من شهر يونيو والذى يوافق اليوم 21 يونيو "عيد الأب". 

بداية الفكرة
وجاءت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من خلال سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909 بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.

وأرادت سونورا تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت توفيت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة ، أيدتها بعض الفئات، تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب. 

وتتويجا لجهود سونورا احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب فى 19 يونيو عام 1910، وكان يوافق حينئذ ثالث أحد من يونيو، وانتشر الاحتفال فيما بعد فى معظم الدول.
الجريدة الرسمية