Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تظاهرات حاشدة في إسرائيل لمعالجة جنود الاحتلال من الصدمة النفسية | فيديو

تريند مظاهرات حاشدة
مظاهرات حاشدة في تل ابيب

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو لمظاهرات احتجاجية في تل أبيب، قام بها إسرائيليين ضد وزارة الحرب الإسرائيلية، وذلك بسبب ما وصفوه  بإهمال الوزارة لجنود الاحتلال الإسرائيلي المصابين بالصدمة النفسية على خلفية مشاركتهم في العمليات العسكرية.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" فتحت ملف يشير إلى أن "اسرائيل" لديها برنامج إعادة تاهيل نفسي باستخدام الجنس، يستفيد منه الجنود المصابين بإعاقات جسدية ونفسية دائمة خلال قتلهم للعرب. يحصل الجندي على جلسات جنسية مع معالجات محترفات لمرحلة ٣ أشهر قابلة للتمديد، وتكلف أكثر من ٥٠٠٠ دولار. و البرنامج حاصل على فتاوى تجيزه"

العلاج الجنسي للجنود
وذكر ملف الـ "BBC" أنه في إسرائيل، يتوفر شخص على نفقة الحكومة للجنود الذين أصيبوا بجروح بالغة ويحتاجون إلى إعادة تأهيل جنسي. وعلى الرغم انتقاد ذلك في إسرائيل، إلا أنه أصبح مقبولًا لديهم لدرجة أن الدولة تغطي تكلفة الجنود المصابين بإصابات تؤثر على قدرتهم على ممارسة الجنس.


وعلي صعيد متصل شهدت عدد من المدن الإسرائيلية، أمس السبت، مظاهرات حاشدة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالقرب من مقر إقامته في القدس المحتلة وفي مدينة تل أبيب.

مظاهرات حاشدة 
وتشهد إسرائيل مظاهرات حاشدة للأسبوع الـ29 على التوالي، ضد رئيس وزراءها نتنياهو، للاحتجاج على سياساته، بشأن مواجهته لأزمة كورونا، أو للظروف الاقتصادية والاجتماعية داخل الكيان الصهيوني.
وذكرت صحيفة معاريف العبرية أن محتجين إسرائيليين حاولوا اقتحام مقر إقامة رئيس الحكومة نتنياهو بمدينة القدس المحتلة، ونجحوا بالفعل في السيطرة على أحد نقاط التفتيش التابعة للشرطة الإسرائيلية، في شارع سمولنسكين القريب من مقر نتنياهو، وتدخل جهاز الشاباك على الفور، للسيطرة على الأوضاع. 

وكانت منظمات إسرائيلية دعت إلى التظاهر ضد نتنياهو، بحسب معاريف، أنهم لم يحاولوا اقتحام مقر نتنياهو أو إيذائه، وإنما التظاهر والاحتجاج ضد سياساته فقط. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements