رئيس التحرير
عصام كامل

بن راشد وبن زايد يحتفلان بالسيطرة على كورونا بأكثر من مليون جرعة لقاح

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد
بعث حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد رسالة مبشرة لشعب الإمارات العربية، مؤكدين أن الإمارات قطعت شوطاً مهماً في السيطرة على وباء فيروس كورونا.


ونجحت الإمارات في تقديم أكثر من مليون و275 ألف جرعة لقاح إلى المواطنين والمقيمين في الإمارات.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر قال فيها: "قطعت الامارات شوطاً مهماً في السيطرة على الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا. واليوم نحن الثاني عالميا في سباق التطعيم. جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل. ورسالتي للجميع أن يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة.. وحماية للاقتصاد.. وحماية لمكتسباتنا ..وتسريع لتعافي بلادنا الكامل باذن الله".



وكتب الشيخ محمد بن زايد :" بجهود فخر الإمارات الأبيض، نجحنا في تقديم أكثر من مليون و 275 ألف جرعة لقاح إلى المواطنين والمقيمين في الدولة .. وهذا يؤكد نجاح سير عملية التطعيم ضد كورونا، نشكر القائمين عليها ونقدر جهودهم، بتكاتف الجميع سنصل إلى المعدلات المستهدفة سريعاً ونمضي إلى طريق التعافي الكامل بعون الله"


يذكر أن دولة الإمارات العربية بدأت في منتصف ديسمبر الماضي، حملة تطعيم المواطنين والمقيمين بلقاح "سينوفارم" الصيني، مؤكدة أن فعاليته 86%، لتصبح بذلك الدولة العربية الأولى التي تطرح اللقاح الصيني لسكانها.

وفي 23 ديسمبر الماضي، أعلنت الإمارات بدء حملة تطعيم بلقاح "فايزر-بيونتيك" مجانا، لتنضم بذلك إلى السعودية التي كانت أول دولة عربية تبدأ في استخدام هذا اللقاح للوقاية من فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية