Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بابا الفاتيكان: سأتوجّه إلى العراق غدًا في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام

تريند 675310-أثناء-كلمة-البابا-فرنسيس
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

حنان عبد الهادي

أكد بابا الفاتيكان البابا فرنسيس أنه سيتوجه إلى سيتوجه غدًا الجمعة إلي العراق، مشيرًا إلى أنه سيذهب للعراق في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام، ومقابلة الشعب العراقي، الذي وصفه بأنه عانى كثيرًا، وطالب متابعيه أن يصلوا من أجل لتؤتي الزيارة بثمارها.
  
وكتب البابا فرنسيس تغريدة على تويتر "غدا سأتوجّه إلى العراق في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام. لقد كنت أرغب منذ فترة طويلة في لقاء هذا الشعب الذين عانى كثيرًا. أسألكم أن ترافقوا هذه الزيارة الرسولية بالصلاة لكي تتم بأفضل طريقة ممكنة وتحمل الثمار المرجوة"

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد استعدت لاستقبال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وبدأت أمانة بغداد حملةً لتزيين الشوارع وسط إجراءات أمنية مشددة. 

شوارع بغداد تستعد

كما تستعد شوارع العراق لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي يبدأها غدًا الجمعة، وتشمل العديد من المدن العراقية. حيث أعلنت الحكومة العراقية إن زيارة البابا فرنسيس تعزز التعددية الدينية في العراق، كما أن السلطات الأمنية العراقية تعمل على توفير الدعم اللازم لتأمين الزيارة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية أكد على تأمين الأماكن التي سيزورها البابا أثناء وجوده في العراق.


وتأتي زيارة البابا فرنسيس بعد حسمه لجدل زيارة العراق، أمس الأربعاء، وذلك ساعات قليلة من هجوم صاروخي استهدف قاعدة "عين الأسد" العسكرية الأمريكية في محافظة الأنبار العراقية.

الصلاة من أجل الزيارة

وقال بابا الفاتيكان "إنه ذاهب إلى العراق، الذي لم يتمكن البابا الراحل يوحنا بولس من التوجه إليه عام 2000، لأنه لا يمكن أن يخذل العراقيين مرة ثانية" حسبما جاء في وكالة الأنباء الانجليزية "رويترز".

وناشد البابا فرنسيس متابعيه أن يقوموا بالصلاة والدعاء أثناء زيارته الأولى للعراق، حتى تتم الزيارة بأفضل طريقة ممكنة وتؤتي ثمارها المرجوة.

لكن البابا فرنسيس لم يتحدث عن المشاكل الأمنية في العراق، لكنه أكد أن زيارته ستكون للحج ولمدة ثلاثة أيام، غير عابئًا بوتيرة العمليات الإرهابية المتزايدة التي تنفذها مليشيات مسلحة ضد المقار الدبلوماسية ومواقع التحالف والولايات المتحدة في العراق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements