رئيس التحرير
عصام كامل

احتفاء عربي كبير لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

تعويم السفينة الجانحة
تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
حالة من السعادة عبر عنها مشاهير ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" من مختلف الدول العربية، احتفاء بتعويم السفينة الجانحة بالمجري الملاحي العالمي قناة السويس، بعد أن جنحت الثلاثاء الماضي في قناة السويس.


وأطلق النشطاء العرب عدة هاشتاجات للاحتفال بتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، ومنها "#قناة_السويس" و"#السفينة_الجانحة"، و"#تحيا_مصر"، و"#كلنا_معك_يا_مصر"، و"#والله_وعملوها_الرجاله"، و"#مصر_هتعدي_وقد_التحدي"، معبرين عن فرحتهم بالإنجاز الذي قام به المصريون في عملية تعويم السفينة الجانحة، بعد رفضهم مساعدة تركيا وأمريكا وروسيا في عملية التعويم.
 
قناة السويس
 
وكتب مستشار الرئيس اليمني عبد الله المخلافي على توتير "#مصر التي حفر شعبها #قناة_السويس واستعادها بالتأميم عام 56 واستطاع إدارتها ومواجهة العدوان الثلاثي والانتصار للإرادة المصرية، استطاعت مجددًا بعقول وسواعد أبنائها وإمكانياتها تعويم #السفينة_الجانحة العملاقة في القناة وإنقاذ التجارة الدولية، التحية لمصر وشعبها وجيشها وقيادتها"



وقال الإعلامي الإماراتي علي خليفة "#مصر تعيد للعالم قناته وتجدد اختصار مسافاته .. عاشت مصر وعاش شعبها  #قناة_السويس #السفينة_الجانحة #تحيا_مصر"

السفينة الجانحة

وعلقت المطربة الإماراتية أحلام "تحيا جمهورية مصر العربية وها قد أبحرت المحروسة ومش غريبة عليكي يا مصر أم الدنيا يا عظيمة.. تعويم #السفينة_الجانحة في #قناة_السويس #كلنا_معك_يا_مصر".  



وتابع خالد المرزوق "ألف مبرووك نجاح عملية إعادة تعويم السفينة العالقة في #قناة_السويس.. الجميل أن #مصر خرجت من هذه الأزمة بجهود أبنائها لثبت لنا دائماً أنها في الأزمات بتقوى أكثر ولّادة يا أم الدنيا.. #والله_وعملوها_الرجاله". 

كلنا معك يا مصر

وهنأ سلطان الجوفي المصريين قائلًا: "الحمدلله وألف مبروك وتحية لمصر الحبيبة #السفينة_الجانحة #قناة_السويس #كلنا_معك_يا_مصر". 

ورد عبد الله المسند : "أهنئ #مصر العظيمة قيادة وشعباً على إنهاء أزمة #السفينة_الجانحة بجهود مصرية خالصة والسؤال هو هل كان #جنوح_السفينة عملية متعمدة من جهات ما كانت تهدف إلى إظهار عجز مصر عن إدارة #قناة_السويس وبالتالي الدعوة الى تدويل إدارتها؟!!". 



وقال أحمد أدجريت: "الله لا يعين الإخوان هسا شو بكون صار فيهم كان نفسهم تضل مسكرة أشهر قد ما هم حقودين #قناة_السويس #السفينة_الجانحة".

مصر كبيرة

وعلق خليفة باروت "تبقى #مصر كبيرة بأبنائها وأفعالها #قناة_السويس  #السفينة_الجانحة". 



وقال عمرو حجازي: "والله المصريين دول بيعشقوا الأزمات.. علشان بيعرفوا يعدوا منها... شعب يموت في الشغل تحت ضغط.. #السفينة_الجانحة".

مصر هتعدي

وتابع قحطان: "#مصر_هتعدي_وقد_التحدي قردوغان وبايدن عرضوا المساعدة بطريقة قذره فيها شماته وتحريض على أن مصر غير قادرة وحدها على تعويم #السفينة_الجانحة ثم جاء بيان السعوديه مسانداً لمصر ومؤكداً  قدرتها على حل الازمه دون تدخل احد وبالفعل فعلتها #مصر  دون مساعدة أحد #قناة_السويس". 





وأضافت الإعلامية سهير القيسي:  "الله عليك يا مصر.. #مصر #السفينة_الجانحة #قناة_السويس"

نجح المصريون

وعبر حمد صقر بن زريج عن سعادته قائلًا: "بعد أيام من العمل الشاق والمضني والضغوطات السلبية التي تُمارس ضدهم، نجح المصريون بإعادة تعويم السفينة في قناة السويس بوقت جيد. تحية لأم الدنيا ولشعبها الحبيب. هذا الحدث ما هو إلا درس مفيد لعقبات المستقبل. #قناةـالسويس #السفينة_الجانحة  #تحيا_مصر #السفينه_الجانحه".

الجريدة الرسمية