Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أيهما أفضل الاستثمار في البيتكوين أم الذهب؟.. ساويرس يجيب

تريند المهندس نجيب ساويرس
مهندس نجيب ساويرس

حنان عبد الهادي

صدق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، على حديث بيتر شيف، الرئيس التنفيذي لشركة يورو باسيفيك كابيتال ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعا "Crash Proof"، عن عملة البتكوين والذهب، حيث أكد بيتر أن الذهب هو المال الحقيقي وهو أفضل من البتكوين والبتكوين كاش. 


وهنا قال المهندس نجيب ساويرس: "أوافق تمامًا" .

وكان بيتر شيف قال: "وفقًا لـألون ماسك فالبتكوين تقريبًا مثل البتكوين كاش النقود الورقية. لذا يعتبر ماسك كلاً من البتكوين والعملة الورقية مثل البتكوين كاش. أوافق ، أعتقد فقط أن البتكوين، عملة رقمية أكثر من العملة ورقية مالية الصادرة عن البنوك المركزية. والذهب ليس بتكوين كاش. هو المال الحقيقي وأفضل من العملتين الأخريين".  


يذكر أن البيتكوين هو عملة رقمية يتم تداولها إليكترونياً، وحققت أداء استثنائي مؤخرًا، ونجحت خلاله العملة الأكبر بين العملات المشفرة في تخطي مستويات قياسية جديدة.

كما هدأ جنون ارتفاعات بتكوين نسبيًا، لكنها لا تزال تتخطى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وتسطر بتكوين انتصاراتها ونيل ثقة واعتراف مؤسسات مالية كبرى، وعملات أخرى لاكتساب مزيد من الثقة، ومن بينها تلك العملات التي انشقت عن بيتكوين.

ووصل سعر عملة البيتكوين 51.3 ألف دولار للبيتكوين الواحد، وانخفضت عملة بيتكوين كاش ليصل سعرها الى 700 دولار للوحدة، بينما وصلت القيمة السوقية لبيتكوين كاش إلى 13.4 مليار دولار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements