Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نشيد وطني وبدون جماهير.. تعرف على موعد وجدول تنصيب بايدن

خارج الحدود w1280-p4x3-2020-08-11T231908Z_122473965_RC2XBI9W5FQA_RTRMADP_3_USA-ELECTION-BIDEN-HARRIS
بايدن وكامالا هاريس

ايمان الحديدي

للمرة الأولي في تاريخ الولايات المتحدة يكون حفل تنصيب الرئيس الجديد استثنائيًا لعدة أسباب منها فيروس كورونا الذي اجتاح جميع دول العالم، وفرض علي الجميع اتخاذ إجراءات احترازية  صحية، وكذا المخاوف الأمنية المتزايدة بعد اقتحام المتطرفين الموالين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول.

 وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية لحفل التنصيب من خلال  نشر أعداد كبيرة من الأمن الأمريكي لتأمين تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، بينما في الوقت ذاته ستغيب الحشود الكبيرة من المواطنين ممن كانوا يحرصون على المشاركة في مشاهدة مراسم التنصيب كل 4 سنوات، كما يتوقع أن يغيب عن المراسم الرئيس ترامب.


نشيد وطني
ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات الافتتاحية مع النشيد الوطني والصلاة في الساعة 11:30 صباحا بتوقيت واشنطن، والسادسة والنصف بتوقيت  القاهرة.


موعد التنصيب

وتبدأ الاحتفالية بتأدية نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس اليمين الدستورية أمام قاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور، ومن ثم يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا، القاضي جون روبرتس، عند 12 ظهرا أي " السابعه بتوقيت القاهرة"  في الجانب الغربي من مبنى الكابيتول، ثم يلقي خطاب يوم التنصيب، الذي يتعرض فيه للخطوط العريضة لسياسته المستقبلية.

1000 ضيف
ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضوريا نحو ألف ضيف فقط، غالبيتهم من أعضاء الكونجرس وضيوفهم، ولم تتخذ هذه الخطوات فقط لأسباب أمنية؛ بل اتخذ القرار منذ أسابيع بسبب احترازات انتشار فيروس كورونا.
ثم ينتقل بايدن بعد ذلك إلى الجهة الشرقية في مبنى الكابيتول للقيام بتقليد قديم يتمثل بتحية ممثلي الفروع الرئيسة للقوات العسكرية.

مقبرة أرلينجتون
وبعد ذلك، سيقوم الرئيس الجديد ونائبته بصحبة الرؤساء السابقين إلى جانب زوجاتهم، بالذهاب إلى مقبرة أرلينجتون الوطنية بولاية فرجينيا لوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.


سيرا علي الاقدام
وسيقوم بايدن عقب ذلك بالسير من الشارع رقم 15 يرافقه ممثلون لكل أفرع القوات المسلحة إلى داخل البيت الأبيض، الواقع بين شارعي 15 و17 لبدء مهامه الرئاسية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements