رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل مدني وإصابة آخرين بقذائف على حلب السورية

سوريا
سوريا
قتل مدني وجُرح 3 آخرين، بينهم طفلة، جراء سقوط قذائف على حي الفردوس بشرق مدينة حلب السورية، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا". 

الصالحين والفردوس    


ولم تذكر الوكالة مصدر القذائف، بينما تحدثت صفحات إخبارية من حلب عن سقوط عدة قذائف على أحياء الصالحين والفردوس، وقالت إن عددا من الإصابات المتفاوتة وصلت إلى مشفى الجامعة والرازي في المدينة. 

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت عن مقتل وإصابة نحو 15 شخصا بقصف قيل إنه لـ "قوات تساندها دمشق" استهدف مستشفى في إدلب بشمال سوريا.




وقالت الوزارة في بيان إن 5 قتلوا وأصيب 10 في محافظة إدلب التي تسيطر عليها تركية وقوات محلية متحالفة معها.

العمال الكردستاني

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 14 عنصرا قالت إنهم ينتمون لحزب العمال الكردستاني، في منطقتي عمليتي "نبع السلام" و"درع الفرات" في شمال سوريا.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة، أمس السبت، عبر حسابها في موقع تويتر.

وقالت الوزارة إنه تم بنجاح منع محاولات هجوم على منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات".

نبع السلام        

وأشارت إلى مقتل 12 عنصرا من "حزب العمال الكردستاني" أثناء محاولتهم استهداف منطقة "نبع السلام".   

وأكدت أن قواتها تمكنت أيضا من تحييد عنصرين اثنين آخرين حاولا التسلل إلى منطقة "درع الفرات".

تشويه الحقائق         

يذكر أنه أصدرت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني بيانا قالت فيه إن وزارة الدفاع التركية تعمل على تشويه الحقائق وخداع الرأي العام بشأن هجوم قارا.

وبحسب شبكة «رووداو» الكردية، قالت قوات الدفاع الشعبي، إن أكثر من 30 جنديا تركيا قتلوا في الاشتباكات، مشيرة إلى أن عدد من قتلوا ليس بالقدر المعلن من طرف تركيا، وأنه سيتم الكشف عن أسمائهم في المستقبل القريب.

عملية عسكرية           

وأعلنت تركيا عن إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد قواعد "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق، لافتة إلى أن العملية الجديدة "مخلب النسر 2" انطلقت في منطقة قارا العراقية، وأن عناصر "حزب العمال" يتكبدون خسائر ملموسة.
الجريدة الرسمية