رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في إطلاق نار في نيويورك

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
ذكرت تقارير إعلامية أن حادث إطلاق نار وقع اليوم الثلاثاء في أحد متاجر السلع الغذائية بجزيرة لونج آيلاند، بولاية نيويورك الأمريكية، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة اثنين.


يذكر أن وقعت 11 عملية إطلاق نار عشوائي خلال الأسبوع الماضي في أمريكا، آخرها في ولاية لويزيانا في مقاطعة شريفبورت، والتي أسفرت عن إصابة 5 مدنين عندما بدأ مسلح بإطلاق النار بطريقة عشوائية في مكان مزدحم.


 الولايات المتحدة

وحسب "نيوز ويك" فإن هذه هي عملية واحدة من عدة عمليات أخري في الولايات المتحدة يوم الأحد فقط، هذا إضافة إلي اطلاق ناري  وقع داخل حانة في وسكنسون أدي إلي مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.


ونظرا لعدم وجود توافق في الآراء في التعبير عن مفهوم "اطلاق انار العشوائي" لم يضف أرشيف إطلاق النار الجماعي عملية قتل 3 أشخاص علي يد الشرطي متقاعد في ولاية تكساس الأمريكية يوم الأحد.



                                                     
لويزيانا
                                                                    
وشهدت لويزيانا ثاني إطلاق نار جماعي في الأسبوع، بعد هجوم يوم السبت خلف ستة جرحى في حفلة عيد ميلاد طفل في لابيل. في نفس اليوم تم إطلاق نار في (كولومبوس) ، (أوهايو) خلف قتيلاً وخمسة جرحى.
                                                                    
ووفقا لتعريف شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، فإن إطلاق النار الجماعي، حادثة يتعرض فيها ثلاثة أشخاص أو أكثر لهجوم بالرصاص جرحوا أو قتلوا  في مكان عام، ما عدا منفذ الهجوم.
                                                       
ولم يدخل ضمن تصنيف الشبكة عنف العصابات والمخدرات، والنزاعات المنزلية، وعمليات السطو التي تحولت إلى أعمال عنف.
                                                                       
وشهد شهر أبريل الجاري صدفة مؤسفة حيث قتل 6 أشخاص وأصيب 5 في 3 حوادث خلال اليوم نفسه.


فوضى
وتعيش الولايات المتحدة حالة من الفوضى، بسبب حوادث إطلاق النار، إذ وقعت سلسلة من تلك الأحداث في الأسابيع الماضية في ولايات عدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية