رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قاضى قضاة فلسطين يدعو علماء الأمة لإدانة العدوان على المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، علماء الأمة الإسلامية أن يأخذوا زمام المبادرة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان وأن يقولوا كلمة حق ويشحذوا همم الأمة من أجل  نصرة القدس الشريف.



مؤتمر افتراضي
جاء ذلك خلال المؤتمر الافتراضي الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينية لدعم مدينة القدس وإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بمشاركة وزراء أوقاف ومفتين وعلماء الدين الإسلامي من أكثر من 60 دولة عربية وإسلامية .

حسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قال قاضي القضاة خلال كلمته، إن مدينة القدس ليست فقط قطعة من الأرض الفلسطينية وإنما هي جزء من عقيدة المسلمين جميعاً وجزء من القرآن الكريم والدين، فهي القبلة الأولى والمسجد الثاني والحرم الثالث وأرض الإسراء والمعراج وأرض الأنبياء عليهم السلام.

حرب على الإسلام 
أكد أن الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على مدينة القدس لا تستهدف القدس وفلسطين فقط وإنما تستهدف كل الإسلام والمسلمين وكل العالم الإسلامي.

أضاف: الاحتلال يستهدف الوجود الفلسطيني في كل مكان حتى يتم تنفيذ مخطط هدم المسجد الأقصى المبارك وتهويده، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يتشرف في الدفاع عن القدس ومقاومة المحتل ولا يمكن ان يتخلى عن مسؤولية حمايتها .

نصرة الفلسطينيين
طالب الهباش علماء المسلمين وقادة العالم الإسلامي بنصرة الشعب الفلسطيني ومقدساته وأن يقفوا وقفة لله وللتاريخ حتى يأتي أمر الله وتنقشع هذه الغمة وينتهي هذا الاحتلال الهمجي الذي لا يقيم وزنا للأخلاق أو للقوانين الدولية.

Advertisements
الجريدة الرسمية