رئيس التحرير
عصام كامل

"فيس بوك" تقرر الإبقاء على تعليق صفحة ترامب 6 أشهر

ترامب
ترامب

أعلنت شركة فيس بوك، اليوم الأربعاء، الإبقاء على تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وانستجرام لحين قيام الشركة بمراجعة التعليق وتقديم رد مناسب على انتهاكات ترامب كما تطبق على الاخرين خلال ستة اشهر.



عقوبة التعليق
وقالت لجنة الاشراف في فيس بوك: "ليس من المناسب على فيس بوك تطبيق عقوبة التعليق غير المرتبطة بزمن".

وأضافت اللجنة: " لم يكن من المناسب لـ فيس بوك فرض عقوبة غير محددة وغير قياسية لتعليق حساب "الرئيس السابق دونالد ترامب" إلى اجل غير مسمى.

وتصر اللجنة على فيسبوك مراجعة هذه المسالة لتحديد وتبرير استجابة متناسبة مع القواعد المطبقة على المستخدمين الاخرين لمنصته في غضون ستة اشهر من تاريخ هذا القرار.

تعزز السلامة العامة
وتابعت: "قدمنا توصيات سياسية لفيس بوك لتنفيذها في تطوير سياسات واضحة وضرورية ومتناسبة تعزز السلامة العامة وتحترم حرية التعبير".

وأشارت إلى أن: "مجلس الاشراف في فيس بوك يقرر تمديد تعليق حسابي الرئيس السابق دونالد ترامب على فيس بوك وانستغرام لحين انتهاء مراجعة مدتها القصوى ستة اشهر لمعرفة ما اذا كانت العقوبة مبالغ بها ضد ترامب".

منصة جديدة
ومن جانبه أطلق الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، منصة إلكترونية جديدة لنشر خطاباته إلى أنصاره بعد أن حُجِبت صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى.

وأوضحت قناة "فوكس نيوز" أن فريق ترامب وضع منصة "From the Desk of Donald J. Trump” على موقع لجنة الإجراءات السياسية “Save America”، الذي تم فتحه بعد الانتخابات العامة في الولايات المتحدة في نوفمبر 2020.

ونقلت القناة عن مصدر مقرب من ترامب قوله، إن نشر المواد على المنصة سيكون متاحا فقط للرئيس السابق، بينما سيكون بإمكان أنصاره مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي العادية.

وحجبت الهيئات الإدارية لكل من "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام" حسابات ترامب في هذه المنصات على خلفية أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي يوم 6 يناير 2021 من قِبل أنصار للرئيس السابق الذي كان يرفض حينها الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي والرئيس الحالي، جو بايدن.

وفي مارس الماضي، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، موقعا إلكترونيا ليكون منصة لمؤيديه، يتواصل من خلاله معهم ويستعرض الفترة التي قضاها في البيت الأبيض.

وتعرض الصفحة الرئيسة لموقع 45office.com صورا عديدة لترامب مع شخصيات مختلفة مثل زوجته ميلانيا وأفراد في الجيش وزعماء دوليين والتقطت جميعها في عدة مناسبات خلال فترة رئاسته.

وورد في رسالة على الصفحة: “مكتب دونالد جيه ترامب ملتزم بالحفاظ على الإرث الرائع لإدارة ترامب مع إعطاء دفعة لأجندة أمريكا أولا”.

ويضم قسم “من نحن” بالموقع موجزا من 850 كلمة عن فترة ترامب الرئاسية ويسلط الضوء على ما أشار إليها الرئيس السابق كثيرا بوصفها أعظم إنجازاته مثل أمن الطاقة والحدود وتعزيز حلف شمال الأطلسي وتحالفات دولية أخرى وكذلك إدارته لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية