رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرنسا تعلن حظرا شاملا لمواجهة كورونا

ارشيفية
ارشيفية
أعلنت فرنسا فرض حظر تجول شامل من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحاً، اعتبارًا من السبت المقبل  ولمدة 15 يوماً لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وكان رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس عن تشديد إجراءات الحجر الصحي في مواجهة انتشار فيروس كورونا وتشمل هذه الإجراءات القادمين من الخارج.


تشمل هذه الإجراءات التي اعلنها كاستكس في مؤتمر صحفي جميع المسافرين القادمين الى فرنسا من خارج أراضي دول الاتحاد الأوروبي وبرر كاستكس هذا الاجراء بمنع السلالة الجديدة من كورونا من الانتشار بسرعة في فرنسا وقال :"سوف نعمد الى تشديد شروط الدخول الى أراضينا بشكل قاس وسوف نشدد إجراءات المراقبة على كل الحدود ".



والاثنين الماضي،  سيتوجب على كل السافرين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي ابراز نتيجة فحص مخبري يؤكد عدم اصابتهم بكورونا قبل السماح لهم بالسفر على متن رحلات جوية او بحرية، وكذلك على هؤلاء المسافرين ان يقدموا افادة شرف يلتزمون بموجبها بعزل انفسهم لمدة 7 أيام فور دخولهم أراض فرنسية ومن ثم اجراء فحص ثان في ختام فترة الحجر.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون اجراء الفحص المخبري قبل قدومهم الى فرنسا فيمكن اجراء الفحص فور وصولهم الى المرافئ  الفرنسية شرط ان يلزموا الحجر الطوعي لمدة 7 أيام .

جان كاستكس أوضح ان الوزراء الاوروبيين المعنيين وخصوصا من ايرلندا والدانمارك يعملون حاليا على وضع اطار خاص للتنسيق بين السلطات المعنية بإجراءات السفر والصحة  لمعالجة وضع رعايا البلدان الأوروبية التي تعاني من انتشار الفيروس على ان يتم تقديم هذا الاطار الى المجلس الأوروبي المقرر في 21 يناير .
Advertisements
الجريدة الرسمية