رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خوفا من فتح أبواب جهنم.. الكشف عن موعد وقف إطلاق النار على غزة

غزة تحت القصف الإسرائيلي
غزة تحت القصف الإسرائيلي
توقعت مصادر التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال الإسرائيلى، منتصف ليل الجمعة المقبلة، بعد تدخل أطرافا دولية كوسطاء للتهدئة بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية.



وتماشيا مع هذه التسريبات، قال نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، لقناة "الميادين"، إن الاحتلال الإسرائيلي يخشى من فتح أبواب جهنم، ويستجدي وقف إطلاق النار في غزة، متوقعاً التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص خلال يوم أو يومين، رافضا التأكيدات حول بدء تنفيذ الاتفاق منتصف ليل الجمعة.


وقف إطلاق النار على غزة 


وتابع موسى أبو مرزوق، وقف إطلاق النار المقترح يتعلق بقطاع غزة فقط، ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل، معرباً عن اعتقاده أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح، وأن القرار سوف يكون على قاعدة التزامن.


وأوضح القيادي الحمساوي، أن "هناك فشلاً كبيراً لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وحماس تعلن النصر"، مشيرا إلى أن كل القرى في فلسطين المحتلة انتفضت ضد الاحتلال.


القدس خط أحمر 


وأوضح، أن الحديث يتعلق الآن بوقف إطلاق النار فقط، وليس وقف أيّ شكل آخر من أشكال المقاومة،  مؤكدا أن "القدس خط أحمر، وعنوان المعركة التي انطلقت نصرة للأقصى وحى الشيخ جراح".


وقال أبو مرزوق إن "معادلتنا واضحة: قصف في مقابل القصف، وتصعيد في مقابل التصعيد"، مؤكداً أن "غرفة العمليات المشتركة للفصائل هي المسئولة عن التنسيق في الإطار العسكري".


وأوضح أبو مرزوق، أن إسرائيل لا تستطيع القتال في عدة جبهات، وهي قلقة جداً من أن تفتح أبواب جهنم عليها، في حين يظهر فشل  رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وخصوصاً مع ظهور التعاطف غير المسبوق مع قضيتنا، من أمتنا وشعوب العالم.


قصف مجمع مفتاحيم


فى ذات السياق قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مجمع "مفتاحيم" في أشكول برشقة صاروخية.


ووجهت سرايا القدس ضربة صاروخية ثقيلة ومكثفة باتجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيل، سبق ذلك إطلاق المقاومة الفلسطينية دفعات من الصواريخ باتجاه المستوطنات الواقعة بمحيط غلاف غزة.


وأعلنت سرايا القدس قصفَ المواقع والمستوطنات في محيط قطاع غزة، بعدد من قذائف الهاون والدفاعات الصاروخية، وقصفت موقع "إيرز" بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
Advertisements
الجريدة الرسمية