رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب يستعد لإصدار قرارات عفو عن مقربين ويدعو أنصاره ليكونوا "أكثر تشددا"

ترامب
ترامب
ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يعتزم إصدار عدد من أوامر العفو الرئاسي اليوم الجمعة وقبل عطلة عيد الميلاد.

ونقل الموقع الأمريكي عن مصادر مطلعة، أنه بينما لا يزال من غير الواضح من الذي سيتم تضمينه في مجموعة قرارات العفو، فإن أفراد الأسرة والأصدقاء والحلفاء قد يكونون من بينهم.


وأوضح الموقع أن ترامب درس إمكانية منح العفو لمؤسس شبكة التسريبات "ويكيليكس" جوليان أسانج، ومدير حملته السابق "بول مانافورت".

وكان السيناتور راند بول، حث ترامب على العفو عن إدوارد سنودن، لكن مصجر الموقع أشار إلي أنه لا يتوقع إدراج من سربوا معلومات، في قرارات العفو التي يرتقب أن تصدر اليوم.

وكان الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، دعا أنصار حزبه وأعضاء مجلس الشيوخ الذين يمثلونه اليوم إلى أن يكونوا "أكثر تشددا" في التعامل مع نتائج الانتخابات.

وقال ترامب عبر تغريدة من حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "السيناتور ميتش ماكونيل، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، عليك أن تكون أكثر صرامة وإلا لن يكون لديك الحزب الجمهوري.. لقد فزنا في الانتخابات الرئاسية بهامش كبير.. حارب من أجلها.. لا تسمح لهم بسرقة النصر منا!".

يشار إلي أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، الجمهوري ميتش مكونيل هنأ، الثلاثاء الماضي، المرشح الديمقراطي جو بايدن وأقر بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

ويظهر تصويت الهيئة الانتخابية أن بايدن فاز في الانتخابات الرئاسية، ووفقا لدستور الولايات المتحدة، يجب أن يوافق الكونجرس على تصويت الهيئة الانتخابية في السادس من يناير المقبل.

ولا يزال الرئيس الحالي للبلاد دونالد ترامب، غير معترف بالهزيمة، وأعلن أكثر من مرة أنه سيواصل الطعن في نتائج الانتخابات من خلال المحاكم.

ويم الأربعاء الماضي، جدد ترامب هجومه على نظام الانتخابات فى الولايات المتحدة والتأكيد على تزوير الانتخابات بالرغم من مصادقة المجمع الانتخابى رسميا على فوز الديمقراطي جو بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

ونشر ترامب عبر تغريدة من حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، نتائج استطلاع دون ذكر مصدره، يزعم فيه أن معظم الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن الانتخابات تم تزويرها، قائلا: "استطلاع: 92٪ من الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن الانتخابات كانت مزورة!".
الجريدة الرسمية