رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليمن يعلن مقتل قائد عسكري رفيع في معارك مأرب

القوات الأمنية اليمنية
القوات الأمنية اليمنية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي
أفادت مواقع يمنية بمقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي، أثناء المعارك مع الحوثيين في مأرب. 

جماعة الحوثي


ومن ناحية أخري، أفاد موقع "الأمناء" عن مصادر عسكرية في اليمن قولها إن "الوائلي قتل في المعارك الدائرة مع الحوثيين في محافظة مأرب"، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الوائلي توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء المعارك قبل أسبوع.

ونعى عادل الأحمدي، رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام، المقرب من الحكومة الوائلي على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "‏تجاهل سرطان الجسد، وحارب سرطان البلد... لسان حاله يقول: لا عذر لأي يمني يتقاعس عن مقارعة الكهنوت السلالي، ولو كان يعاني أعتى مرض...رحمك الله أيها القائد الوائلي".



لواء مخضرم 

ويعد اللواء الركن أمين الوائلي أحد القيادات العسكرية المخضرمة في الجيش اليمني، وتولى العديد من المناصب العسكرية، وعاصر مختلف التطورات في اليمن.
 
جدير بالذكر أن اللواء الركن أيمن الوايلي من مواليد وصاب العالي، ذمار، 1962م، كما أنه حصل على بكالوريوس علوم عسكرية، تخصص "سلاح المدفعية"، من الكلية الحربية عام 1984م، إضافة إلى ماجستير  في العلوم العسكرية عام 1999.

وتخرج الوايلي من الأكاديمية العسكرية العليا - كلية الحرب العليا (الدورة الرابعة حرب عليا) صنعاء، كما حصل أيضا علي  ليسانس شريعة وقانون، جامعة صنعاء.

وشارك اللواء الوايلي في عدد من الدورات منها دورة المظلات، ودورة الصاعقة، كما شغل مناصب عسكرية منها  قائد فصيلة دروع وحتى قائد كتيبة دروع، ثم تولى قيادة كتيبة مدفعية، وكذلك أركان حرب اللواء السابع حرس جمهوري، ورئيس عمليات المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع، وبعد تولي الرئيس عبد ربه هادي رئاسة الدولة شغل منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة.
 
وحصل على العديد من الميداليات والأنواط نظرا لدورة المبذول منها  وسام الشجاعة ووسام الواجب.

Advertisements
الجريدة الرسمية