Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: قد نواجه سلالة جديدة من كورونا واللقاحات فعالة حتى الآن

خارج الحدود image
منظمة الصحة العالمية

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات فعالة حتى الاَن مع كل التحورات التي تم تسجيلها لفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه ظهور سلالة جديدة من الفيروس أمر وارد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر" أن الدول الغنية لا تزال تستأثر بالحصول على النسبة الكبيرة من لقاحات كورونا.

وأشار إلى أنه من المتوقع توفير دفعة أولى من لقاحات كورونا لكل دول العالم خلال الـ3 أشهر المقبل.

وأعلن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن هناك عدداً من الدول التي تشتري لقاحات كورونا فوق حاجتها. 

وطالب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بضرورة التزام الدول حاليا بمشاركة الجرعات الزائدة من لقاحات كورونا لديها، لافتا إلي أن هذا الأمر سيساعد في حماية النظم الصحية في العالم من الانهيار.

وفي وقت سابق، رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بقرار الرئيس جو بايدن بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ.

وقال جوتيريش في بيان: "أرحب ترحيبا حارا بخطوات الرئيس بايدن لإعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ".

ووقع وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، مجموعة من الأوامر التنفيذية وضعها سلفه الرئيس دونالد ترامب، تشمل عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وحظر السفر من بعض الدول المسلمة الذي أقره ترامب في بداية فترته الرئاسية عام 2017، كما سيوقف تمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وأدى بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمس، واضعا يده على إنجيل توارثته أسرته لأكثر من قرن أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس وتعهد "بالحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته".

وانتقلت الرئاسة إلى بايدن (78 عاما)، الذي أصبح أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا في التاريخ، خلال مراسم مصغرة في واشنطن لم تشهد القدر المعتاد من الأبهة والأجواء الاحتفالية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements