رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفير السعودي يغادر لبنان بشكل عاجل

السفير السعودى لدى
السفير السعودى لدى لبنان
Advertisements

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، بأن السفير السعودي لدى بيروت، وليد بخاري، غادر متجها إلى المملكة بعد استدعائه للتشاور.



استدعاء 
وقالت قناة "الجديد" اللبنانية وفقا لمعلوماتها: "السفير السعودي وليد بخاري يغادر بيروت متجها إلى المملكة بعد استدعائه للتشاور".

كما أشارت قناة "LBCI" إلى أن "السفير السعودي يغادر بشكل عاجل إلى الرياض للتشاور".

تشكيل الحكومة 
في سياق منفصل، كان رئيس الحكومة اللبناني المكلف، نجيب ميقاتي، قد أعلن بعد إطلاعه رئيس الجمهورية، ميشال عون، في قصر بعبدا، على نتائج الاستشارات النيابية التي أجراها، وأنه يتوقع تشكيل حكومته قريبا.

وأكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي أن "خيار لبنان عربي، ولا يريد أن تكون بلاده ممرا للتآمر على أي دولة عربية".

وفي تصريح لصحيفة "النهار" اللبنانية قال ميقاتي: "أريد تشكيل حكومة تقنية كي نسير بالمبادرة الفرنسية القادرة على مساعدة لبنان"، مشيرا إلى أن "رئيس الجمهورية ميشال عون يراهن على الحكومة ويريد إنقاذ الوطن".

حزب الله وإيران 
وأضاف: "أعلم حدودي في العلاقة بين حزب الله وإيران وخيارنا هو عربي ولا نريد أن يكون لبنان ممرا للتآمر على أي دولة عربية".

واعتبر أن "انفجار أغسطس كارثة تحتاج مجهودا كبيرا لمعالجتها"، مضيفا: "نريد معرفة الحقيقة ومن أدخل نيترات الأمونيوم والقاضي طارق البيطار صاحب ضمير".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية