رئيس التحرير
عصام كامل

الحزب الدستوري الحر يدعو راشد الغنوشي للتنحي

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي
دعا الحزب الدستوري الحر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للتنحي كونه سبب الوضع الكارثي في تونس.


وكانت مصادر من داخل حركة النهضة التونسية، كشفت أن الحركة أصدرت تعليمات لعناصرها بالانسحاب من أمام مقر مجلس نواب الشعب وعدم الاعتصام أمامه.

كما نفت النهضة فى بيان، وضع رئيسها راشد الغنوشي تحت الإقامة الجبرية، مؤكدة، أن كل ما يروج من أخبار حول منع راشد الغنوشي ووضعه في الإقامة الجبرية غير صحيحة.

انسحاب النهضة 


وأوضح مصدر تونسي، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن النهضة استسلمت للأمر الواقع، وجاء قرار الانسحاب من الشوارع وفض الاعتصامات خشية تورط عناصرها فى جرائم دموية، تجلب تداعيات دولية للنهضة وتهدد بإدراجها كتنظيم إرهابى على غرار جماعة الإخوان "الأم".

حظر تجوال 

وأصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس الإثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنع تجوال الأشخاص والعربات فى جميع أنحاء الدولة من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا،  وذلك ابتداء من أمس حتى يوم الجمعة الموافق 27 أغسطس.
                                                               
ونص قرار حظر التجول على استثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

ويقضى الأمر الرئاسي، بحظر تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوقات منع التجوال إلا لقضاء حاجياتهم الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام والساحات العامة.

وحدد ضوابط الحاجات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرار سير المرافق الحيوية طبقا للأحكام المتعلقة بضبط ومقتضيات ضمان استمرارية المرافق الحيوية في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل.

تعطيل العمل 

وكان قيس سعيد قد أصدر أمرا رئاسيا يقضي بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين بداية من الثلاثاء، مع إمكانية التمديد في مدة تعطيل العمل ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

الجريدة الرسمية